“السكة الحديد”: بدء تفعيل نظام حجز تذاكر القطارات المكيفة عبر الإنترنت

سكك حديد- ارشفية

أعلن المهندس مدحت شوشه، رئيس هيئة السكة الحديد، بدأ تفعيل نظام حجز تذاكر القطارات رسميا عن طريق الموقع الاليكترونى للهيئة وذلك للقطارات المكيفة بدرجتيها الأولى والثانية، موضحا أنه يمكن للراكب حجز التذاكر التى يرغب فيها باستخدام بطاقات الائتمان الخاصة به.

واضاف رئيس الهيئة، أن الحجز عبر الموقع الإليكترونى للهيئة يتم بنفس نظام الحجز المطبق من خلال شبابيك التذاكر بالمحطات، مشيرا إلى أن هذا النظام شرعت الهيئة فى تنفيذه منذ عام 2015 وذلك فى إطار التجربة قبل تفعيله وزيادة النسبة المخصصة للحجز الإليكتروني الى 10% بعد تفعيل النظام رسميا.

أشار إلى أن الهيئة تدرس التوسع فى نظام الحجز الاليكترونى تدريجيا مع وضع القواعد التى تمنع تسرب هذه التذاكر الى السوق السوداء، مشيرا إلى أن نظام الحجز الاليكترونى سيظل مفعل طوال العام باستثناء أيام الأعياد، حيث يتم وقف الحجز عبر كافة المنافذ الخارجية ويتم قصره على شبابيك الحجز بالمحطات الرئيسية.

وأوضح أن إجمالى عدد المقاعد التى تم حجزها عبر الانترنت بلغت 3250 مقعد للدرجة الأولى والثانية المكيفة بالقطارات ، وذلك خلال الفترة من 27 مايو وحتى 1 يونيو من العام الجاري

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>