الجلود الخام  تتراجع 200 جنيه بالمجازر

كشفت غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات عن انخفاض أسعار الجلود الخام بالمجازر اليوم بقيمة 200 جنيه لقطعة الجلد الواحدة .

قال محمد حربي رئيس الغرفة لـ أموال الغد ، إن سعر الجلود بالمجازر يسجل 750 جنيه للجلدة البقري ، و 600 جنيه للجلدة الجاموسي ، ليصل للمدبغة بسعر 780-800 جنيه للجلدة البقري، و 650 جنيه للجلدة الجاموسي.

أضاف أن أسعار الجلودكانت قد بلغت نحو 950 جنيه للجلدة مما كان يمثل عائق وسببا في ارتفاع أسعار الجلود المشطبة بشكل كبير خلال الفترة الماضية، متوقعا أن تشهد انخفاضا آخر خلال الأسبوع المقبل .

أوضح حربي أن ذلك سوف ينعكس على أسعار بيع الأحذية للمستهلك خلال الفترة المقبلة خاصة المنتجة من الجلد الطبيعي.

وعلى جانب آخر أكد أنه  سيتم تطبيق رسم الصادر على الجلود الابيض الكرست على المناطق الحرة الخاصة و العامة و السماح المؤقت و الدروباك و ذلك خلال أيام بناءا على وعد من وزارة الصناعة.

يرى جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، إن هبوط أسعار الجلد بالمجازر غير مؤثر خاصة وأنه يتم تحميل النولون والنقل عليه بما يرفع سعره مرة أخرى فضلا عن عدم وجود أسباب منطقية لوجود هذه الارتفاعات بالجلد الخام.

أضاف أن السوق المحلية لن يستفيد من هذا الانخفاض خاصة في ظل عدم التطبيق الفعلى لقرار رسم الصادر عن الجلد الكرست ، لذا فالمستفيد منه هم المصدرين فقط.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>