“الريف المصرى” توقع الدفعة الأولى من العقود الخضراء للمليون ونصف فدان

عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد

وقعت شركة تنمية الريف المصرى الجديد، الدفعة الأولى من العقود الخضراء الخاصة بتخصيص الأراضى لعدد من شركات صغار المزارعين والشباب، والتى أسسها الفائزون فى قرعة الطرح الأول من أراضى مشروع المليون ونصف المليون فدان، وذلك بمقر شركة الريف المصرى بمدينة نصر.

‏وقالت  الشركة، فى بيان اليوم، إنه وقع العقود كلٌ من عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد، والممثلين القانونيين للشركات التى تم تكوينها من المجموعات الفائزة.

وأكد عاطر حنورة، خلال لقائه ممثلى الشركات الفائزة من صغار المزارعين والشباب، على ضرورة الإسراع بإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بحصول الفائزين على أراضى المشروع، والبدء فى استصلاحها واستزراعها وفق الجدول الزمنى وخطط العمل التى يتم إقرارها والاتفاق عليها بين الشركات الفائزة وشركة تنمية الريف المصرى الجديد المشرفة على المشروع.

أشار الى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع هذا الملف باهتمام شديد، وكذلك كافة قيادات الدولة والأجهزة المعنية، من أجل سرعة تنفيذ المشروع بالشكل الأمثل، بما يأتى فى صالح صغار المزارعين والشباب وكذلك المستثمرين، وبما يضمن تنفيذ الفكر المستهدف من المشروع، وهو خلق مجتمعات تنموية متكاملة جديدة، مع تيسير تملك الشباب للأراضى فى وطنهم من خلال مشروعات واعدة وجادة، بما يستوعب طاقاتهم ويضاعف من خبراته.

وشدد على أن شركة تنمية الريف المصرى الجديد ستقوم من جانبها بتذليل أية صعوبات من شأنها أن تواجه الشركات الفائزة فى إتمام أعمالها المختلفة، كما تعمل حاليًا على تطوير المناطق التى تضم أراضى المشروع، بما يوفر مناخاً أكثر ملائمةً وتيسيراً على الفائزين من الشباب وصغار المزارعين.

وأشار حنورة، إلى أن مراسم التوقيع شملت توقيع العقود مع أربع شركات، هى أول الكيانات التى أتم الفائزون فى قرعة الطرح الأول تكوينها بالفعل وتأسيسها بعد انتهائهم من كافة الإجراءات اللازمة للحصول على “العقد الأخضر” الذى يتم بموجبه تخصيص الأراضى لكل شركة فائزة ضمن أراضى المشروع، مشيراً إلى أن التوقيع مع الفائزين سيتوالى بمجرد انتهاء المجموعات الفائزة من تأسيس الشركات الخاصة بهم والمنوط بها وحدها التعاقد مع شركة تنمية الريف المصرى الجديد على الأرض.

ولفت رئيس شركة “الريف المصرى”، إلى أن العقد يتضمن كافة المعلومات الخاصة بالأرض، كما ينظم العلاقة ما بين شركة الريف المصرى وشركات صغار المزارعين فى مختلف مراحلها، بما يتضمن كافة الشروط والضوابط والحقوق والالتزامات الواجبة خلال مختلف المراحل التى تسبق الانتهاء من مدة تقسيط قيمة الأرض، وكذلك بعد الانتهاء من التقسيط.

من جانبهم، أكد ملاك وممثلو الشركات الفائزة بأراضى الطرح الأول اهتمامهم البالغ بمشروع المليون ونصف المليون فدان بوصفه أحد المشروعات القومية التنموية للبلاد، وعزمهم الجاد على المضى قدماً فى خطوات تنفيذ مشروعاتهم واستثماراتهم تحت مظلة هذا المشروع التنموى الواعد، بما يحقق لهم المكاسب المنتظرة، وللوطن التنمية والتعمير المستهدفين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>