نائب وزير المالية : السندات الدولية الأخيرة شهدت طلبات شراء من 370 مستثمر وصندوق

أحمد كوجك - نائب وزير المالية

قال أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسى ، بأن الطرح الأخير للسندات الدولية المصرية  شهد طلبات شراء من قبل 370 مستثمر وصندوق استثمار أجنبى.

وأضاف أن نسبة شراء صناديق الاستثمار الأوروبية بلغت 52% من قيمة السندات المصرية المصدرة بينما بلغت نسبة شراء صناديق الاستثمار الأمريكية نحو 38% بينما قام المستثمرين من قارة آسيا والشرق الاوسط بشراء باقى السندات المصدرة.

وأكد على نجاح الإصدار فى جذب طلبات للشراء من قبل أكبر صناديق الاستثمار العالمية وهو احد عناصر نجاح الاصدار، موضحا أن حصيلة الإصدار سيتم استخدامها لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة للعام المالى المقبل (2017/2018) ، بالإضافة إلى سداد جزء من المديونيات الخارجية قصيرة الأجل والأعلى تكلفة على السلطات والحكومة المصرية وبما يحسن من هيكل المديونية الخارجية لمصر.

وأوضح أن العائد المستحق على السندات المصرية المصدرة مؤخرا يقل عن العائد المدفوع من قبل بعض الدول الناشئة الأخرى على اصدارتها الدولية على الرغم من تمتع تلك الدول بتقييم ائتماني أفضل من قبل مؤسسات التقييم السيادية العالمية ، وهو ما يؤكد وجود ثقة  كبيرة من قبل المستثمرين الأجانب فى مستقبل وقدرات الاقتصاد المصري .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>