مؤسسة التمويل الدولية تستحوذ رسميا على 10% من أسهم “أكسا مصر للاستثمار”

حسن الشبراويشى الرئيس التنفيذى لشركة أكسا مصر للتأمين

أعلنت شركة أكسا مصر للاستثمار ، عن إتمام صفقة بيع 10٪ من أسهمها لصالح مؤسسة التمويل الدولية، وذلك بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية.

وتمتلك أكسا مصر للاستثمارات كلا من التجارى الدولى لتامينات الحياة CIL  ، وأكسا للتأمينات العامة والممتلكات “أكسا للخدمات”، كما يصل إجمالى استثماراتها فى السوق المصرى لنحو مليار جنيه، مع خطة لضخ 500 مليون إضافية على مدار 3 سنوات.

وقال حسن الشبراويشي، الرئيس التنفيذي للابتكار بمجموعة أكسا ورئيس مجلس إدارة شركة أكسا مصر، ان هذه الشراكة تعد توسعا للشركة في مجالات تعاونها مع مؤسسة التمويل الدولية ليشمل مصر، موضحا أن ذلك يمثل خطوة هامة في نشاط المؤسستين.

ومن جانبه قال جلبرت شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة أكسا مصر، أن كلا من شركة أكسا ومؤسسة التمويل الدولية يسعيان لتحقيق نفس الرؤية التي تؤكد أهمية دور التأمين في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول، وستساعدنا هذه الشراكة على مواصلة استثماراتنا وتحقيق استراتيجيتنا .

وأشار مؤيد مخلوف، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ،إلى أن هذه الشراكة الجديدة مع أكسا ستساعد المؤسسة على رفع معدلات الحصول على الخدمات التأمينية في مصر ودعم نمو هذا القطاع الحيوي الذي لا يزال في حاجة للتطوير.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>