رونالدو يتصدر.. وصلاح يختتم قائمة “الأشهر في العالم”

تصدر نجم ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، قائمة استثنائية للرياضيين في العالم، مضيفا إلى سجله العامر بالألقاب والجوائز لقبا جديدا، فيما ظهر محمد صلاح في القائمة ذاتها مؤكدا مكانته العالمية التي شيدها بموهبته وتفانيه.

وسمي قائد البرتغال باعتباره “أشهر رياضي في العالم”، في قائمة نشرتها “ديلي ميل نقلا عن شبكة “إي إس بي إن”،.

وحل عملاق كرة السلة الأميركي، ليبرون جيمس، المتألق مؤخرا مع فريق كليفلاند كافاليرز ثانيا بالقائمة، وجاء  ليونيل ميسي، نجم برشلونة، في المركز الثالث.

واستندت الدراسة إلى عوامل عدة أبرزها الدخل، وحجم التأثير على منصات التواصل الاجتماعي، وشعبية الاسم على محرك البحث “غوغل”.

واحتل محمد صلاح، نجم روما الإيطالي، المركز الأخير في قائمة المائة، علما بأنه الرياضي العربي الوحيد بها.

وبدأ صلاح، 24 عاما، مسيرته الاحترافية قبل 4 سنوات في صفوف بازل السويسري، حيث أظهر موهبته الكبيرة لينقل إلى صفوف تشلسي الإنجليزي ومنه معارا إلى فيورنتينا قبل استقراره حالياً مع فريق العاصمة الإيطالية.

والعشرة الأوائل في القائمة بالترتيب هم رونالدو وجيمس وميسي، ثم السويسري روجر فيدرر (تنس)، الأميركي فيل ميكلسون (غولف)، والبرازيلي نيمار (كرة قدم)، والجاميكي أوسين بولت (ألعاب قوى)، والأميركي كيفن دورانت (كرة سلة)، والإسباني رافائيل نادال (تنس)، والأميركي تايغر وودز (غولف).

وشملت القائمة نجوما من رياضات عدة بينها كرة القدم والغولف وكرة السلة والكريكيت وكرة القدم الأميركية وألعاب القوى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>