رئيس الوزراء : الوضع الاقتصادي يتحسن تدريجيا والحكومة بدأت فى الحد من الاقتراض

رئيس الوزراء شريف اسماعيل

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل على تقليص عجز الموازنة عبر برنامج إصلاح إقتصادي شامل ، مشيرا الى أن الموقف يتحسن تدريجيا حيث أن العجز الموجود بالموازنة الحالية أقل من العام الماضي، ونستهدف نسبة أقل في العام المقبل .

وأضاف في تصريحات صحفية له اليوم الخميس عقب لقاؤه رئيس اوروجواى ، أن الحكومة ترصد نسب التضخم التي تؤثر على الأوضاع المعيشية للمواطنين ، الا أن المرحلة الصعبة التى نمر بها حاليا تقتضى الاستمرار فى تنفيذ كافة بنود برنامج الإصلاح الاقتصادي .

‪وأكد إسماعيل ، على أن الحكومة بدأت في الحد من الاقتراض خلال المرحلة الحالية وتعمل على جذب استثمارات جديدة .

‪ونوه رئيس الوزراء إلى أن الدولة تبنت منذ عام ٢٠١٤ برنامج واضح لرفع الدعم عن الطاقة خلال ٥ سنوات ، وهو ماتنفذه حاليا فى ظل عدم توافر بدائل أخرى يمكن الاعتماد عليها ، مشيرا الى أن برنامج الإصلاح يحتاج فترة حتى تتحقق نتائجه.

‪وحول ملف استرداد أراضي الدولة ، قال رئيس الوزراء إن هناك مجهودا كبيرا يبذل في هذا الملف ولن نتوقف قبل استرداد كافة الأراضي المملوكة للدولة .

من جانب اخر ،قال رئيس الوزراء أن لقائه مع ” تابارى فاسكيز” رئيس جمهورية أوروجواى، اليوم تطرق إلي التعاون السياسي بين البلدين، مؤكدا أن أوروجواي موقفها واضح في دعم مصر.

وأشار إلى أن اللقاء تطرق أيضا إلي التعاون في مجال الثروة الحيوانية وصناعة الدواء والطاقة الجديدة والمتجددة ، مؤكدا أن أوروجواي لديها قاعدة صناعية جيدة، موضحا أن اللقاء تطرق لاتفاقية الميركوسور بين البلدين

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>