“الغرف التجارية”: أسعار الدواجن تنخفض 4 جنيهات

صورة ارشيفية

تراجعت أسعار الدواجن بالسوق المحلية بنحو 4 جنيهات للكيلو لتصل للمستهلك بما يتراوح بين 28-29 جنيه للكيلو، بينما ارتفعت أسعار البيض بقيمة جنيه بالمزرعة لتسجل نحو 34 جنيه للكرتونة.

وقال د. عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة، إن أسعار الدواجن بدأت في التراجع من منتصف الأسبوع الجاري ليصل حجم الانخفاض لثلاثة جنيهات بالمزرعة ليبلغ 25 جنيه للكيلو.

وأضاف أن هذا الانخفاض كان متوقعا في ظل تراجع الطلب عقب الأيام الأولى من شهر رمضان سنويا ، في ظل حصول الأسر على احتياجاتها خلال العشرة أيام الأخيرة من شهر شعبان مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار والتي بلغت قبل شهر رمضات لنحو35 جنيه.

ولفت السيد  إلى أن أسعار البيض تواصل الإرتفاع منذ بداية شهر رمضان الجاري ليصل السعر اليوم لنحو 34 جنيه للكرتونة داخل المزرعة ليصل للمستهلك بما يتراوح بين 38-39 جنيه للكرتونة.

وأوضح أن ذلك الارتفاع يعد أيضاً متوقعا في ظل تنامي حجم الطلب على البيض بنسبة40% ،  منذ أول شهر رمضان سنويا وحتى الـ10 ايام الأخيرة من الشهر والتي يبدأ فيها الانخفاض، مضيفا أن ارتفاع معدلات الطلب على البيض ترتفع نتيجة قيام محلات الحلويات  والافران الأفرنجي والأسر بعمل الكعك والبسكويت.

ونوه السيد إلى أن انتاج مصر من البيض يعد جيدا  ويغطي الاستهلاك، حيث يصل لنحو 8.9 مليار بيضة سنويا .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>