السعودية تحظر استيراد وتصنيع المنتجات البلاستيكية المخالفة يوليو المقبل

صورة ارشيفية

كشف المهندس سعود العسكر نائب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، عن تحديث اللائحة الفنية السعودية لتتوافق أعمال الترخيص لعلامة الجودة السعودية مع متطلبات المواصفة القياسية الدولية ISO IEC 17065.

وأضاف  أن الهدف من ذلك أن تحظى بالقبول العالمي والاعتراف المتبادل بينها وبين علامات الجودة في الدول المزمع عقد اتفاقيات اعتراف متبادل معها.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها هيئة المواصفات والجودة بالتنسيق مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة  التي تناولت الإجراءات الجديدة التي اقرتها السعودية لضمان سلامة المنتجات البلاستيكية وإجراءات المطابقة للواردات.

وأوضح العسكر أن السعودية ستبدأ في منع استيراد وتصنيع المنتجات البلاستيكية المخالفة لمتطلبات اللائحة الفنية الخاصة بالمنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل سواء المنتجات المستوردة أو المحلية وذلك اعتبارا من الأول من يوليو 2017 كمرحلة أولى.

وأشار إلى أنه سيتم البدء في تطبيق المرحلة الثانية المتضمنة حظر تداول تلك المنتجات المخالفة في الأسواق المحلية اعتباراً من 3 أكتوبر 2017، لافتاً إلى  أنه سيتم تطبيق منهجية متكاملة على كافة المصانع الوطنية وكذلك المستوردين، وذلك للتحقق من تطبيق اللائحة التي تشمل (16) منتجاً من المنتجات المصنوعة من بلاستيك البولي بروبلين والبولي اثلين التي تستخدم غالبا لفترات قصيرة منها أكياس التسوق أكياس الرسائل البريدية وأكياس الأمانات والطرود البريدية والأكياس المستخدمة في تغليف الخبز والحلويات والأجهزة، ويستثني منها المنتجات البلاستيكية المستخدمة في الصناعات الطبية والغذائية

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>