“الأهلي للتمويل العقاري” تقدم تمويلات بقيمة 150 مليون جنيه خلال 2016

إسماعيل عبدون، رئيس شركة الأهلي للتمويل العقاري

بلغ إجمالي قيمة التمويل العقاري الممنوحة من شركة الأهلي للتمويل العقاري خلال العام الماضي 150 مليون جنيه، وتخطط الشركة لزيادتها خلال العام الجاري، مدعومة بخطتها للانضمام في مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.

قال اسماعيل عبدون، رئيس الشركة، أن العام المنصرم كان الأصعب على قطاع التمويل العقاري، ونجحت الشركة في تحقيق نحو 90 % فقط من مستهدفها، نظرا للتغيرات التي شهدتها كافة القطاعات الإقتصادية عقب قرار تحرير سعر الصرف، فضلاعن عدم انضمام الشركة لمبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، والتي كان مقررا لها العام الماضي، مشيرا إلى نجاح شركته في تحقيق نمو تجاوز الـ 150 % خلال الربع الأول .

أضاف أن الزيادات السعرية التي شهدتها السوق العقارية الفترة الأخيرة لن تكون سببا في زيادة إقبال العملاء على الحصول على وحدتهم بنظام التمويل العقاري، نظرا للمرونة التي اتبعتها الشركات العقارية في التعامل مع تلك الزيادات عبر منح فترات سداد أطول للعملاء تصل إلى 12 و 15 عام، مما حافظ على اقبال العملاء على شركات الاستثمار العقاري، دون تحويل توجهاتهم لشركات التمويل العقاري.

تابع أن رأسمال الشركة المدفوع يبلغ حاليا 200 مليون جنيه ، وليس هناك نية لزيادته خلال الفترة المقبلة ، كما تسعى الشركة لزيادة حجم تعاملاتها مع البنوك خلال المرحلة المقبلة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>