الرقابة المالية : 8.2 مليار جنيه حجم أقساط شركات التأمين خلال 3 شهور .. سددت تعويضات 2.9 مليار.. وأقساط السيارات تستحوذ على 21.5% من الحصة السوقية

شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية

حققت شركات التأمين أقساط بقيمة 8.2 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 5.5 مليار جنيه خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، بمعدل نمو 49%.

وسددت الشركات تعويضات لعملائها بقيمة 2.9 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل 2.5 مليار جنيه خلال الفترة المقابلة من العام السابق.

وكشف تقرير صادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية، عن ارتفاع أقساط إصدارات تأمينات الأشخاص (حياة) الجديدة والسارية خلال الربع الأول من هذا العام لتسجل نحو 5 مليار جنيه مقابل  3.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 37%.

وقال شريف سامى رئيس الهيئة  أن الإصدارات الجديدة والمجددة لتأمينات الممتلكات شهدت ارتفاعاً بنسبة 78% فى نفس الفترة، حيث حققت 3.2 مليار جنيه مقارنة بـ 1.8مليار جنيه فى الربع الأول من عام 2016.

أشار إلى أن أقساط تأمينات السيارات تكميلي تصدرت من حيث الحصة السوقية أفرع تأمين الممتلكات خلال أول ثلاثة أشهر من العام بنسبة 21.5% تلاها تأمينات الحريق بنسبة 18% ثم البترول بنسبة 11.6%  بينما استحوذت الحوادث على نسبة 10.3%.

وبلغت إجمالي التعويضات المسددة في تأمينات الممتلكات نحو 1.4مليار جنيه مقابل 1.1مليارجنيه خلال الربع الأول من السنة السابقة، أما تعويضات تأمينات الأشخاص فبلغت 1.5مليارجنيه حتى نهاية مارس2017 مقارنة بـ 1.46مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وقال سامي، أن أكبر تعويضات في تأمينات الممتلكات جاءت فى فرع تأمين السيارات التكميلي محققة 359 مليون جنيه وتلاها فرع الطبي بـ 327 مليون جنيه ثم الطيران بنحو 322 مليون جنيه  وفي المركز  الرابع جاء فرع الحريق محققاً 111 مليون جنيه.

أشار إلى تزايد إجمالي عدد الوثائق الملغاة من 82 ألف وثيقة فى أول ثلاثة أشهر من عام  2016إلى 94 ألف وثيقة خلال الفترة المناظرة هذا العام لإجمالي تأمينات الممتلكات والأشخاص.

وتجدر الإشارة إلى أن إلغاء الوثائق يتم بناء على طلب العميل أو من جانب شركة التأمين في حالة عدم سداد القسط المستحق، ويمثل عدد وثائق تأمينات الممتلكات الملغاة نسبة 74.5 % من إجمالي عدد الوثائق الملغاة

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>