نصائح هامة لسائقى السيارات للحفاظ على الإطارات فى فصل الصيف

حدد خبراء السيارات 5 خطوات أساسية للحفاظ على إطارات السيارة في فصل الصيف لحمايتها من درجات الحرارة المرتفعة.

ويحرص مالكي السيارات في البحث عن الطرق الأمثل للعناية بالإطارات مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، خاصة أنها من أكثر الأجزاء عرضة للتأثر بالعوامل الخارجية ودرجات الحرارة المرتفعة كما أنها تقي ركاب السيارة من التعرض لمواقف وحوادث قد تكون كارثية، خاصة إذا تعرض أحد الإطارات للانفجار أثناء السير.

1 – الفحص المنتظم لإطارات السيارة الأربعة بالإضافة إلى الإطار الاحتياطي، ليمكننا من اكتشاف أي أضرار أو تمزق بالإطار أو برزو الأسلاك الداعمة.

2- فحص ضغط الإطارات من الأمور التي يجب مراجعتها مرة واحدة على الأقل شهريًا، وذلك كون انخفاض الضغط بالإطار يؤثر على كفاءتها والقدرة على التحكم بالسيارة بواسطة المكابح “الفرامل”، كما أن ضغط المرتفع خاصة عند ملء الإطارات بالهواء وليس النيتروجين يسبب انبعاجات بالإطار، كما تسبب مع الاحتكاك بالطريق في تلفه.

3- الترصيص عبر  فحص اتزال الإطارات من الأمور التي يجب مراجعتها عند الإحساس باهتزازات أثناء السير، فالحفاظ على توازن الإطارات يسهم في إطالة عمرها الافتراضي.

4- الأوزان الزائدة بالسيارة من أكثر الأمور التي تسرع من عملية تلف الإطارات بشكل عام، حيث أن ذلك يؤثر عليها عند الاحتكاك بالطريق وارتفاع الحرارة الناجمة عن الاحتكاك، فضلًا عن ضعف قدرة المكابح واستهلاك أكبر للوقود.

5- عند الشعور بميل أو انحراف أثناء القيادة، يجب فحص ميزانية العجلات، لأن ذلك يؤثر في سلامة أدوات التعليق وخلل ميزانيتها، ما يؤثر على كفاءة الإطارات.​

وينصح الخبراء بتجنب ملء خزان الوقود إلى آخره في أوقات الظهيرة والتي تؤدي إلى تسريب الوقود وتعتبر فترة الليل هى الفترة الأنسب لملىء وجود السيارة خلال فصل الصيف بسبب انخفاض درجة الحرارة نسبياً، لتجنب تلف طلاء السيارة إلى جانب احتمالية اشتعال الوقود، نتيجة تسربه من غطاء الخزان.

وأخيراً ينصح الخبراء بعدم استمرار ضخ الوقود إلى الخزان عندما تتوقف المضخة عن الضخ آليا خاصة في فصل الصيف.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>