مقتل 23 في انفجارين للدولة الإسلامية بوسط بغداد

موقع انفجار في بغداد

قالت مصادر أمنية عراقية لرويترز ، إن سيارتين ملغومتين انفجرتا في وقت مبكر يوم الثلاثاء في بغداد مما أسفر عن مقتل 23 شخصا على الأقل وإصابة نحو 80.

واستهدف أحد التفجيرين الذي وقع في وقت متأخر ليل الاثنين مجموعات من السكان كانت تتسوق أو تتناول الطعام وهو مشهد معتاد في ليالي رمضان في بغداد.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الانفجارين في بيانين على وكالة أعماق التابعة له.

وأعلن التنظيم لاحقا مسؤوليته عن هجوم مساء الثلاثاء استهدف نقطة تفتيش عسكرية في هيت وهي بلدة سنية غربي بغداد مما أسفر عن مقتل ضابط ومدنيين اثنين وجرح 15 آخرين.

وانفجرت سيارة ملغومة قرب متجر شهير للبوظة (الآيس كريم) في حي الكرادة التجاري مما أسفر عن سقوط 13 قتيلا على الأقل وإصابة 40 بعد منتصف الليل مباشرة (2100 بتوقيت جرينتش يوم الاثنين .

وبعد ساعات قليلة قتل تفجير ثان عشرة أشخاص وأصاب 44 آخرين على مقربة من مكتب حكومي في حي الكرخ.

وتعرض حي الكرادة لهجوم كبير بشاحنة ملغومة في يوليو عام 2016 قتل ما لا يقل عن 324 شخصا وكان الأكثر دموية في العراق منذ غزو البلاد بقيادة الولايات المتحدة عام 2003.

ويتراجع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق منذ نهاية عام 2015 في مواجهة حملة للقوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة وقوات الحشد الشعبي الشيعية المدعومة من إيران.

والتنظيم محاصر الآن في جيب بمدينة الموصل التي كانت معقله الرئيسي في العراق. كانت الدولة الإسلامية أعلنت قيام دولة “خلافة” على مناطق من سوريا والعراق في عام 2014 .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>