مصر للطيران تبحث آليات التعاون مع الخطوط الجوية الأفريقية لزيادة كفاءة عنصرها البشرى

مصر للطيران

توقع أكاديمية مصر للطيران، بروتوكول تعاون مع الخطوط الجوية لمدغشقر، تم الاتفاق عليه خلال زيارة وفد الشركة للاطلاع على أحدث البرامج التدريبية فى مجال الصيانة الفنية على طرازات الإيرباص A340، والبوينج B737-500 / B737-800NG وبحث سبل التعاون المشترك.

وأشاد الوفد بالإمكانات المتاحة بالإكاديمية، وتقرر بدء اتخاذ إجراءات تنفيذية لبرتوكول تعاون، وإعداد كوادر جديدة من المهندسين لزيادة كفاءة عنصرها البشرى، ويأتي ذلك انطلاقا من إستراتيجية أكاديمية مصر للطيران للتدريب، للتوسع وتكثيف التعاون المشترك بينها وبين شركات طيران القارة السمراء.

وقال الطيار محمد منار، رئيس الأكاديمية، إنه تم بحث التعاون المشترك مع وفد من شركة طيران الإفريقية الليبية، فى مجال تدريب أطقم الضيافة الجوية الليبية على التدريبات المطلوبة من قبل سلطة الطيران الليبية، وتشمل تدريب أطقم الضيافة الجوية نظريا وعمليا على أجهزة الطيران التمثيلي المختلفة، مثل التدريب على إجراءات الطوارئ CEET، والتدريب على طرق تقديم الخدمات للراكب CST، والإخلاء والإسعافات الأولية بواسطة مدربين مؤهلين دوليا يتمتعون بخبرات واسعة.

كما استقبلت الأكاديمية وفدا من الخطوط الجوية الزيمبابوية، للاطلاع على أحدث البرامج التدريبية فى مجال الصيانة الفنية على طراز الإيرباص A320، وبحث سبل التعاون المشترك.

وجدير بالذكر، أن أكاديمية مصر للطيران قامت بتدريب أطقم المهندسين لدى الخطوط الزيمبابوية، على أحدث البرامج التدريبية فى مجال الصيانة الفنية على طرازات إيرباص A320، وإعداد كوادر من المهندسين.

ومن المنتظر، استمرارية التعاون المثمر لفترة طويلة قادمة، لترسيخ روابط المشاركة مع شركات الطيران الإفريقية، والعمل على زيادة كفاءة عنصرها البشري.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>