محمد أبو العينين: الحكومة حريصة على تهيئة مناخ الاستثمار

قال رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، إن الحكومة حريصة على خلق مناخ جيد للاستثمار، ويتضح ذلك فى الإجراءات التى اتخذتها مؤخرا لترتيب السوق وتنفيذ المشروعات الاستراتيجية العملاقة.

وأوضح أبو العينين ، خلال اجتماع مجلس الأعمال المصرى الأوروبى أمس الثلاثاء، أن الاستثمار بمثابة بيئة متكاملة من الممارسات والإجراءات التى تتجمع بجدية لتظهر نية صادقة من الدول المضيفة للاستثمار لجذب المستثمرين، مضيفا أن قانون الاستثمار الجديد نمط جديد من القوانين الاستثمارية حيث ضرب البيروقراطية فى مقتل عن طريق مكاتب الاعتماد ووجود مندوب للمستثمر، وذلك يحفز المستثمرين بالإضافة إلى السماح بتحويل الأرباح فى فترة محددة.

وأشار أبو العينين، إلى أن نجاح القانون يتوقف على قدرة الموظف على تنفيذه، والفصل بين المستثمر ومقدمى الخدمة والتعامل إليكترونيا، لافتا إلى أن البنية الأساسية والتحية بالإضافة إلى البينة الفوقية المتمثلة فى إنتاجية العامل وجودة الانتاج والاهتمام بالتعليم الفنى والتدريب وتخصيص الإنتاج فى صناعات محددة ومخاطبة الشركات العالمية لتوطين صناعات جديدة.

وطالب أبو العينين، السفراء بنقل ملامح قانون الاستثمار الجديد لبلادهم لزيادة التبادل الاستثمارى مؤكدًا على أن مصر لديها فرص كبيرة فى الصناعات الثقيلة والمستثمر الجاهز الآن سيجنى المزيد من الأرباح.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>