مجموعة البركة المصرفية تصدر صكوك إسلامية بقيمة 400 مليون دولار

أعلنت مجموعة البركة المصرفية، عن اتمامها بنجاح أول إصدار صكوك إسلامية لها بقيمة 400 مليون دولار.

وقد لاقى الإصدار إقبالاً كبيراً في الأسواق الخليجية والآسيوية والأوروبية، حيث تمت تغطيته 5 مرات بقيمة 1.6 مليار دولار مقابل المبلغ المطلوب في البداية والذي كان بقيمة 300 مليون دولار.

ونتيجة للاكتتاب الكبير، فقد تقرر رفع قيمة الإصدار من 300 مليون دولار إلى 400 مليون دولار.

ووفقاً لبيان البنك الصادر اليوم الاربعاء، ستكون هذه الصكوك من المستوى الأول من رأس المال (Tier 1 Capital Certificates) ودائمة ومتوافقة مع متطلبات بازل 3 (حسب توجيهات مصرف البحرين المركزي.

وهيكلة الصكوك عبارة عن مضاربة متوافقة مع الشريعة الإسلامية بعائد متوقع نسبته 7.875% سنويا لمدة خمس سنوات، مع إعادة تثبيت العائد المتوقع بعد ذلك.

وستدرج هذه الصكوك في البورصة الايرلندية، وقد تم تعيين بنك ستاندرد تشارترد كمنسق عالمي، ومدراء رئيسيين مشاركين للاكتتاب هم بنك المؤسسة العربية المصرفية وبنك دبي الإسلامي وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبيتك كابيتال، وبنك نور، وكيو إنفست، وبنك ستاندرد تشارترد.

ومن جانبه قال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان يوسف: “كجزء من استراتيجيتنا الرامية إلى توسيع قاعدتنا الرأسمالية ومواصلة تنمية أعمالنا في الأسواق الراهنة والجديدة وتدعيم أعمال وحداتنا المصرفية، أتممنا أول عملية إصدار صكوك إسلامية لمجموعة البركة المصرفية، وهي أول إصدار لصكوك المستوى الأول من رأس المال  (Tier 1 Capital Certificates) انطلاقاً من مملكة البحرين والعملية الأولى من نوعها بهذا الحجم التي تصدرها إحدى مؤسسات القطاع الخاص انطلاقا من مملكة البحرين، مما يؤكد السمعة المصرفية والمالية الرفيعة والمكانة المرموقة لمركز البحرين المالي وثقة الأسواق العالمية فيه”.

وأضاف: “كما أن كافة مؤشرات عملية الإصدار تؤكد مرة أخرى وبصورة جلية المكانة المرموقة والسمعة الممتازة اللتين تتمتع بهما مجموعة البركة المصرفية في الأسواق المالية الإقليمية والعالمية نتيجة لسجل إنجازاتها الناصع والموارد المالية والفنية والبشرية المتينة وشبكة التواجد الجغرافي الواسعة

القرار 835 لسنه 2017-١ (1)

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>