رئيس شركة مارسيليا : ننفذ مشروعات عقارية بالساحل الشمالي والعين السخنة باستثمارات 6 مليارات جنيه .. و30% متوسط زيادة أسعار الوحدات العقارية

المهندس ياسر رجب، رئيس مجلس إدارة شركة مارسيليا

قال ياسر رجب، رئيس مجلس إدارة شركة مارسيليا للاستثمار العقاري والسياحي، انتهاء حالة التخبط وعدم وضوح الرؤية التي سادت السوق العقارية خلال الفترة الأخيرة، وبدء تحسن أوضاع السوق العقارية عقب استقرار أسعار الوحدات وإقرار الزيادات السعرية الجديدة، ليستقر متوسط تلك الزيادات عند نسبة 30%، لافتا إلى توقف العديد من الشركات العقارية عن تسويق مشروعاتها عقب قرار تحرير سعر الصرف.

وأضاف في حواره لـ”أموال الغد” أن شركته توقفت عن تسويق مشروعاتها عقب قرار تحرير سعر الصرف لتستأنف تسويق منتجاتها مرة أخرى خلال الشهر الماضي، بعد إضافة زيادات تدريجية على أسعار منتجاتها العقارية، لافتا إلى أن أبرز التغيرات التي يجب أن تطرأ على السوق العقارية تتمثل في تنفيذ وحدات عقارية بمساحات أقل وخاصة في شريحتي الإسكان المتوسط وفوق المتوسط، وهي أكبر الشرائح السكنية بالسوق المحلية، بالإضافة إلى المرونة في نظم السداد ومد فترات السداد للعملاء.

وأوضح أن شركته تعاملت بمرونة مع التغيرات التي شهدتها السوق خلال الفترة الأخيرة، حيث ستقوم بتقليل المساحات في الأجزاء المتبقية بمشروعاتها بما يمكن من التعامل مع الزيادات السعرية في تكلفة التنفيذ، كما ستلجأ الشركة للتوسع في تصدير منتجاتها للخارج عبر 9 مكاتب للشركة تتوزع في منطقة الخليج.

وأكد ياسر رجب ، أن الاهتمام بإحياء قطاع السياحة هو البوابة الرئيسية للنهوض بالاقتصاد المحلي كما أنها أحد دعائم الدخل القومي، وهو ما يلزم الدولة بضرورة البحث عن حلول سريعة لتلك الأزمة التي تواجه القطاع حالياً.

وأشار إلى أن تطبيق الضرائب العقارية على المنشآت السياحية لا يمثل أزمة في حد ذاته، ولكن مشكلته الأساسية تتمثل في تطبيقها خلال الفترة التي يعاني منها قطاع السياحية بشكل كبير يحول دون التزامه بتطبيق تلك الضريبة، مطالبا بضرورة دعم الدولة لهذا القطاع الحيوي وتقديم كافة التيسيرات التي يحتاجها القطاع للخروج من تلك الأزمة.

ولفت ياسر رجب ، إلى توجه السياحة الداخلية من الناحية الاستثمارية والتسويقية لمنطقة الساحل الشمالي خلال الفترة المقبلة، وخاصة مع توجه خريطة الدولة التنموية والاستثمارية لتلك المنطقة، وهو ما يعكس ضرورة التكاتف بين كل من القطاع الخاص والدولة لتنفيذ رؤية استثمارية وتنموية موحدة تحقق تنمية بمعدلات أسرع، مؤكدا على وجود رؤية استثمارية واضحة لدى محافظة مرسى مطروح.

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة مارسيليا للاستثمار العقاري والسياحي، عن خطة الشركة لتنفيذ مشروع سياحي سكني تجاري بمدينة نصر، جاري إتمام الموافقات الخاصة بالبناء حاليا، على مساحة 27 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية 600 مليون جنيه، يتم تنفيذه بنظام الشراكة مع جهة أخرى مالكة للأرض، وتتولى شركته تطوير المشروع وتسويقه، فضلا عن خطة الشركة لتنفيذ مشروع سكني بمحافظة الاسكندرية على مساحة 14 ألف متر مربع.

وأوضح أن شركته تستهدف تنفيذ مشروع سكني بإقليم الصعيد، لا تزال الشركة تفاوض بين منطقتين في وسط وجنوب الصعيد.

وأكد أن شركته تستهدف تنفيذ حزمة مشروعات في العين السخنة والساحل الشمالي والاسكندرية خلال المرحلة المقبلة، بإجمالي استثمارات تتجاوز الـ٦ مليارات جنيه، تبدأ العمل بها خلال العلم الجاري.بجانب مشروعاتها القائمة، مشيرا إلى أن محفظة مشروعات الشركة تضم ١٥ مشروع سياحي وسكني بمحافظة الاسكندرية ومرسى مطروح والعين السخنة والساحل الشمالي، تم الإنتهاء من تنفيذها جميعا.

وأوضح ياسر رجب أنه تم طرح المرحلة الثانية من مشروع مارسيليا بيتش ٤ بسيدي عبد الرحمن العام الماضي، بإجمالي تكلفة استثمارية ٦٣٠ مليون جنيه، كما تقترب الشركة من إنهاء تسويق المرحبة الأولى بمشروع حياة اليكس بارك بتكلقة ٢ مليار جنيه للجزء السكني بالمشروع، مشيرا إلى انتهاء الشركة من تنفيذ المرحلة الاولى بمشروع بلو باي اسيا السخنة باستثمارات ٤٥٠ مليون جنيه، فضلا عن اقتراب الشركة من إنهاء مشروع مارسيليا فلورنس بالاسكندرية باستثمارات ٤٩٠ مليون جنيه.

وقال أن مجموعة شركات مارسيليا للاستثمار العقاري والسياحي تضم 7 شركات شقيقة منهم 3 شركات متخصصة في الأنشطة السياحية وشركة لخدمات الامن وأخرى لخدمات النظافة ومرسيليا للاسكان ومرسيليا لإدارة الأصول، تم طرح الشركة الأم في بورصة النيل، وتدرس الشركة تحويلها لشركة قابضة، ولكن لا تزال الفكرة في مرحلة الدراسة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>