“الصناعة” تقرر إلغاء منح الموافقات المبدئية للمشروعات

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة السابق

اصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قراراً بإلغاء الموافقة المبدئية الممنوحة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية بكافة انواعها للمشروعات الجديدة وذلك تفعيلاً لقانون التراخيص الجديد رقم 15 لسنة 2017 .

وبذلك يتم إلغاء  القرار الوزارى رقم 825 لسنة 2008 الخاص بالتيسيرات الاجرائية لاصدار الموافقة على اقامة المشروعات الصناعية.

وقال أن قانون التراخيص الجديد يستهدف تبسيط الاجراءات واختصار الدورة المستندية بهدف القضاء على البيروقراطية والتسهيل على المستثمرين فى الحصول على التراخيص اللازمة لبدء مشروعاتهم فى مدة لن تزيد عن شهر مقابل ما يقرب من عامان فى القانون السابق.

وأضاف  قابيل أنه تم مخاطبة كافة الوزرات المعنية سواء وزارة الاستثمار أو المالية أو التنمية المحلية بهذا القرار لبدء تنفيذه وعدم مطالبة المستثمر بتقديم هذا المستند مرة أخرى.

وأشار إلى أن هناك عدد من الإجراءات الجارى اتخاذها حالياً فى إطار تنفيذ القانون الجديد للتراخيص الصناعية ومنها على سبيل المثال إصدار دليل مكاتب الإعتماد وتعديل وتوحيد النسب البنائية والارتفاعات فضلاً عن تعديل بعض احكام اللائحة التنفيذية لقانون السجل الصناعى

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>