“الرقابة المالية” تعتمد 4 مليارات جنيه استثمارات لصناديق التأمين الخاصة بنهاية أبريل

شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية

إعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية استثمارات بقيمة 4 مليارات جنيه لصالح صناديق التأمين الخاصة خلال الـ4 أشهر الأولى من العام الجاري.

وقال شريف سامي، رئيس الهيئة، أن هذه الاستثمارات تتمثل في شهادات استثمار وودائع ووثائق صناديق استثمار وأذون خزانة وسندات، موضحاً أنه تم تسجيل 8 صناديق تأمين جديدة خلال الـ4 أشهر الأولى من 2017، بجانب تعديل النظام الأساسي لـ58 صندوق، وشطب صندوقين.

أوضح أن عدد الخبراء الإكتواريين المسجلين لدى الهيئة بلغ بنهاية أبريل 39 خبير، كما بلغ عـدد خبراء المعاينة وتقدير الأضــرار من الشركات إلى 60 ومن الأفراد إلى 392 بنهاية أبريل، 2017، مقابل53 شركة و393 خبير معاينة من الأفراد في نهاية الفترة المقابلة من العام السابق.

وفيما يخص شركات الوساطة فى التأمين، فقد بلغ عددها67  شركة فى التأمين وإعادة التأمين مقارنة بعدد 57 شركة  في نهاية نفس الفترة من العام السابق.

بينما بلغ عدد وسطاء التأمين من الأشخاص الطبيعيين (الأفراد)  8404 وسيطاً حتى نهاية أبريل مقابل عدد  7994وسيطاً في نهاية نفس الفترة من العام السابق عليه، وذلك طبقا للقواعد والإجراءات المنظمة لنشاط الوساطة فى التأمين تطبيقا لأحكام القانون 10 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية.

وأشار سامي، الى تلقي الهيئة خلال الأربعة أشهر الأولى من 2017 عدد 162 شكوى تخص شركات التأمين وصناديق التأمين الخاصة مقابل عدد 140 شكوى خلال العام السابق عليه، بنسبة زيادة16%.

وأوضح أنه قد تركز الجزء الأكبر من الشكاوي خلال هذه الفترة  ضد شركات تأمينات الممتلكات بنسبة 43 % تليها الشكاوى ضد شركات تأمين الأشخاص بنسبة 22% وأخيراً الشكاوى ضد صناديق التأمين الخاصة بنسبة 35%أيضاً من إجمالي الشكاوى.

وتتركز النسبة الأكبر من شكاوى تأمينات الممتلكات في فرعي السيارات تكميلي والسيارات إجباري بعدد 63 شكوى بنسبة 90% من إجمالي شكاوى تأمينات الممتلكات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>