الخارجية: نتابع الأضرار بمقر السفارة وسكن السفير المصرى جراء تفجير كابول

أدانت مصر بأشد العبارات فى بيان صادر عن وزارة الخارجية حادث التفجير الإرهابى الذى وقع اليوم الأربعاء بالحى الدبلوماسى فى العاصمة الأفغانية كابول، والذى أسفر عن مقتل نحو 80 شخصا وإصابة 350 آخرين.

وأعرب البيان عن خالص التعازى لأسر الضحايا، داعيا المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان، مؤكدا على وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب أفغانستان فى مواجهة الإرهاب الآثم، الذى يستهدف الأمن والاستقرار ويروع المواطنين الآمنين، مطالبا المجتمع الدولى بتكثيف جهوده لمواجهة تلك الظاهرة.

من جهته، أشار المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، إلى أن الانفجار الذى وقع بالحى الدبلوماسى بكابول كان شديدا، حيث أسفر عن أضرار كبيرة بزجاج ومبنى السفارة المصرية وسكن السفير، فضلا عن إصابة أحد حراس أمن السفارة نتيجة تطاير شظايا الزجاج، مؤكدا على متابعة وزارة الخارجية لتداعيات الحادث على مدار الساعة للاطمئنان على أعضاء السفارة المصرية وتقييم الأضرار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>