البرلمان يصوت اليوم على قوانين ربط الحسابات الختامية لموازنة عام 2015-2016

يجري مجلس النواب اليوم تصويتاً على مشروعات قوانين ربط الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة، والحساب الختامى للهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربى، عن السنة المالية 2015-2016.

وكان المجلس قد ناقش امس تقرير لجنة الخطة والموازنة حول الحسابات الختامية للموازنة والهيئات الاقتصادية والانتاج الحربى ووافق على ما جاء فى التقرير من توصية بإحالة 4 وقائع للنيابة الإدارية للتحقيق فيها، الأولى تخص الهيئة المصرية للتعمير والتنمية الزراعية لتعديل الأرقام الواردة بالحساب الختامى المرسل للمجلس، والثانية واقعة الهيئات العامة الاقتصادية التى لم تعتمد مجالس إداراتها الحسابات الختامية لموازناتها قبل إرسالها للبرلمان، والواقعة الثالثة تتعلق بالهيئات العامة التى أرسلت حساباتها الختامية للبرلمان بعد المواعيد المقررة دستوريا.

وتمثلت الواقعة الرابعة فى إرسال بعض موظفى وزارة المالية للحسابات الختامية إلى مجلس النواب دون التأكد من صحة البيانات الواردة بها، ومن قاموا بإعاداد الحسابات الختامة من المالية دون التأكد من استيفاء تعديلاتها.

ويناقش المجلس تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى منها ثلاثة تقارير بشأن اقتراحات بقوانين بتعديل قانون الطرق العامة وإصدار قانون ينظم العمل بالمستشفيات وزارة الصحة وتعديل قانون الضريبة على الدخل بالاضافة الى 17 اقتراح برغبة من النواب ويناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنتى الاعلام والثقافة والشئون الدستورية عن مشروع قانون مقدم من النائب اسامة هيكل بشان نقابة الأثريين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>