ارتفاع حجم مديونية “اتصالات مصر”إلى 14 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من 2017

حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة "اتصالات مصر"

بلغ حجم مديونية شركة اتصالات مصر بنهاية الربع الأول من العام الجاري 2017 الي 14.3 مليار جنيه مصري (2.9 مليار درهم) .

وأرجعت مجموعة اتصالات الإماراتية ، الارتفاع في حجم الدين إلى التغير في سعر الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية بعد قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي ، مشيرة إلى ارتفاع تكلفة التشغيل خلال الربع الأخير من العام الماضي 2016 بنسبة 307% .

من جانبه قال المهندس حازم متولي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة اتصالات مصر إن حجم استثمارات الشركة تخطى حاجز الـ 40 مليار جنيه منذ إنطلاق أعمالها فى السوق المصرية منذ عشر سنوات  .

وتراجع حجم الإيرادات (على أساس حسابها بالدرهم الإماراتي) بنسبة 53% لتسجل 2.7 مليار جنيه، وتحقق أرباح بقيمة 972 مليون جنيه قبل احتساب الفوائد والضرائب متراجعة بنسبة 52% (عند حسابها بالدرهم).

وأكد متولي على أن قرار البنك المركزي الأخير برفع سعر الفائدة بواقع 200 نقطة ، سينعكس بالسلب على المحفظة الائتمانية للشركة بالسلب ، حيث ستتحمل الشركة تكلفة إضافية على القروض البنكية التي حصلت عليها لسداد قيمة تراخيص الجيل الرابع ، وهو مايؤثر على نتائج أعمال الشركة خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وتستحوذ اتصالات على حصة سوقية قدرها 24% من إجمالي سوق المحمول في مصر، بعدد مشتركين يقارب الـ23 مليون مشترك .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>