وزير النقل: طلبنا تخصيص 9 مليارات جنيه بالموازنة لإصلاح السكك الحديدية وحصلنا على 3 مليارات فقط

وزير النقل هشام عرفات

قال هشام عرفات وزير النقل، إن الوزارة طلبت ٩ مليارات جنيه، في الموازنة، لإصلاح أوضاع السكك الحديد، ومنحتهم وزارة المالية ٣ مليارات جنيه فقط، مضيفًا أنهم يحاولون خلق وسائل تمويل جديدة، وهذا يدفعهم لمزيد من تنمية الموارد وترشيد الإنفاق، لافتا إلي ارتفاع التكلفة الاستثمارية بعد تعويم الجنيه، الأمر الذي يصعب المهمة.

وأضاف هشام عرفات، خلال اجتماع لجنة النقل بمجلس النواب،:” لدينا ٧ أهداف، وهي الجودة والسلامة وفصل الملكية عن الإدارة عن التشغيل عن الرقابة”.

وأوضح أنه ستكون هناك خطة لكل القطاعات، وأن هناك تكاملا، موضحًا أنه سيكون مقصرًا إذا لم يطور الخط الأول للمترو، وأنه يسعي لتحويل جميع سيارات السكك الحديد إلى VIP.

وقال:” أكملت اليوم ١٠٠ يوم عمل بالوزارة، موضحا أنه سيعلن خطة الوزارة بعد الـ١٠٠ يوم مضيفًا “لن أتمكن من تقييم نفسي، ولكن يقوم نواب الشعب بهذه المهمة لأنكم اختيار الشعب، واستفدت من مقترحاتكم بخصوص رفع الدعم على تذاكر المترو وأقوم بتنفيذ بعضها”.

وأوضح الوزير منذ أن تولي مهمته في فبراير الماضي جلس مع مجموعة من الوزراء، لحل مشاكل الموانئ، وللوصول لمفهوم الشباك الواحد الذي يسعى لتحقيقه على أرض الواقع، كما انه يسعى للربط الإلكتروني بين لجنة الصادرات والواردات بخلاف الربط مع الجمارك.

وقال :”لدينا خطة والبنك الدولي يراقبها ليؤثر على مؤشرات الأداء اللوجيستي، وهناك خطة قصيرة المدي تنتهي في شهر سبتمبر، والتحدي الثاني تحقيق التوازن بين العرض والطلب بعد زيادة الطلب ونضع معايير الأمن والسلامة”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>