ننشر قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى أجراً حول العالم

صورة تعبيرية

لم تكن رواتب وأجور لاعبي كرة القدم قريبة من لاعبي رياضات أخرى مثل مايكل جوردان في دوري السلة الأميركي وتايغر وودز في الغولف، لكن الأمور بدأت تتغير تدريجيا، نتيجة للعقود الكبيرة للبث التلفزيوني سواء على الصعيد المحلي أو القاري أو الدولي، وكذلك نتيجة لزيادة عدد الرعاة والمعلنين وغير ذلك.

ومنذ ذلك العقد الذي كان فيه راتب لاعب مثل ديفيد بيكام يصل إلى 29.1 مليون دولار، ورونالدينو 29.5 مليون دولار، أخذت الأمور تتغير بشكل كبير، أدى ذلك إلى تدفق الثروات على لاعبي كرة القدم الكبار خصوصا في الدوريين الإسباني والإنجليزي.

ويتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو القائمة، يليه الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبقية ينحصرون في بطولتي الدوري الإنجليزي والإسباني، بل إن 3 أنديه تدفع للاعبين العشر الأوائل أكثر الأموال.

ويتضح من قائمة مجلة فوربس الأميركية لأعلى اللاعبين أجرا وأكثرهم دخلا في العام 2017، فإن هناك 3 لاعبين من كل من ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد، بالإضافة إلى لاعب واحد من مانشستر سيتي يمثلون العشر الأوائل، ولا تختلف كثيرا عن سابقتها في 2016.

وتربع لاعب ريال مدريد الإسباني رونالدو على عرش القائمة بدخل وعوائد تقارب 93 مليون دولار، متبوعا بنجم برشلونة ميسي، بـ80 مليون دولار.

وبحسب “فوربس”، فإن البرازيلي نيمار، لاعب برشلونة، حل ثالثا بـ37 مليون دولار، تلاه الويلزي غاريث بيل، لاعب ريال مدريد، بـ34 مليون.

فيما جاء السويدي ونجم مانشستر يونايتد الإنجليزي زلاتان إبراهيموفيتش في المركز الخامس بـ32 مليون دولار.

وكان رونالدو تصدر القائمة، خلال 2016، بأجور قدرها 88 مليون دولار، متبوعا بميسي بأجور بلغت 81.4 مليون دولار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>