“معلومات الوزراء” و”بحوث الزراعة” يوقعان بروتوكول للتعاون المشترك

وقَّع المهندس حسام الجمل, رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، والدكتور نعيم مصلحي، رئيس مركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، بروتوكول للتعاون المشترك .

يأتي توقيع هذا البرتوكول في إطار الدور المحوري الذي يقوم به مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار لتمكين ودعم مؤسسات الدولة وتطوير الخدمات التي تقدمها من خلال استخدام آلياته وأدواته ما بين تحليل للمعلومات ودعم القرار بهدف تحقيق أفضل النتائج في أقل وقت ممكن بما يصب في النهاية في مصلحة المواطن المصري.

وقد اتفقا الطرفان على التعاون في عدد من المجالات المشتركة منها المشاركة في إعداد البحوث والدراسات في المجالات ذات الاهتمام المشترك, والمشاركة في مجال التطبيقات الإدارية والفنية, وتبادل المعلومات والإصدارات, وكذلك تبادل الخبرات الاستشارية والعلمية والأكاديمية بين الطرفين في مجالات (استشراف المستقبل- الإنذار المبكر- إدارة الأزمات والكوارث).

فضلاً عن اشتراك الطرفين في الفعاليات (مؤتمرات- ورش عمل- مبادرات) والتي تؤثر إيجابياً في الأنشطة الخاصة بكل طرف, والتعاون في تنفيذ البرامج التدريبية والتخصصية في المجالات الإدارية والفنية, وإعداد وتحديث استراتيجيات وخطط الحد من التصحر (تدهور الأراضي) ومكافحة الجفاف, وذلك في إطار اللجنة القومية للأزمات والكوارث والتي يرأسها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

كما تضمن البروتوكول قيام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء, بتوطين تطبيق النظام المالي المتكامل على خوادم مركز بحوث الصحراء, وتدريب العاملين به على جميع وظائف التطبيق المشار إليه, وصولاً إلى التشغيل الفعلي للمنظومة مع تقديم الدعم الفني للنظام.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>