مصر تروج للمنطقة الصناعية الروسية بمعرض إينوبروم الصناعي ..10 يوليو المقبل

أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية

أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية

يشارك مجلس الأعمال المصرى الروسى بوفد يضم 30 شركة مصرية فى معرض اينوبروم الصناعى فى الفترة من ‏‏10 – 13 ‏يوليو، بمدينة اكاتيرينبرج الروسية وذلك بهدف الترويج للمنطقة الصناعية الروسية المقرر إقامتها ضمن محور قناة السويس خلال الفترة المقبلة .

أوضح أحمد الوكيل رئيس الجانب المصري بالمجلس، أن المشاركة تهدف لخلق شراكات بين الجانبين لنقل التكنولوجيا الروسية الحديثة فى مجالات الصناعات الثقيلة والمعدنية والالكترونية والسيارات وصناعاتها المغذية والسفن والمعدات الزراعية وذلك بدعم من صندوق التنمية الروسى.

أضاف ان الشركات المصرية المشاركة تتضمن القطاع الخاص والعام والانتاج الحربى، حيث سيتم تنظيم لقائات ثنائية لهم مع الشركات الروسية بهدف تنمية الاستثمارات المشتركة وخلق تحالفات تصنيعية تصديرية.

أوضح الوكيل أن المعرض سيصاحبه مؤتمر لمدة أربعة أيام يتحدث به 500 متخصص فى 150 جلسة عامة ومتخصصة تناقش التكنولوجيات الحديثة وتصميم المصانع والمنتجات، واليات التمويل المتاحة، والتعليم والتدريب المهنى، وذلك بحضور اكثر من 13000 مشارك.

وأضاف د. علاء عز أمين عام المجلس واتحاد الغرف ان معرض اينوبروم هو المعرض الصناعى الاول فى المنطقة الاورواسيوية ويركز فى دورته الحالية على الصناعات المعدنية والهندسية الثقيلة ويشارك به اكثر من 640 مجموعة صناعية عملاقة من 18 دولة ويزوره اكثر من 50 الف متخصص من 95 دولة واكثر من 1200 اعلامى من مختلف دول العالم

وأوضح ان هذه فرصة متميزة لجذب جزء من الاستثمارات الخارجية الروسية التى تجاوزت 440 مليار دولار وتركزت فى قبرص وهولندا و الولايات المتحدة الأمريكية ونيجيريا وجنوب إفريقيا، بينما كان نصيب مصر ‏67,58 مليون ‏دولار فقط، وهو رقم لا يتماشى مع العلاقات السياسية المتميزة ولا الفرص المتاحة.

وأوضح أن المنطقة الصناعية الروسية ستكون فرصة متميزة لمضاعفة الاستثمارات الروسية وتنمية صادرات الدولتين معا من خلال مكونات روسية وقيمة مضافة مصرية، خاصة للدول العربية والافريقية

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>