جهاز حماية المستهلك يحيل “أوتو سمير ريان” لمصلحة الضرائب لمراجعة ملفاتها المالية

اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

كشف اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أنه تم إحالة معرض سيارات أوتو سمير ريان إلى مصلحة الضرائب لبحث مدي وجود شبهة تهرب ضريبي من عدمه ، لتصبح هذه المرة السادسة التي يحيل فيها الجهاز المعرض إلى مصلحة الضرائب .

ويصل إجمالي عدد الحالات التي أحالها الجهاز لمصلحة الضرائب بشبهة التهرب الضريبي 20 حالة لعدد 13 شركة .

وأضاف يعقوب  أنه ورد للجهاز شكوى من أحد المواطنين ضد معرض اوتو سمير ريان (طريق الاوتوستراد – أمام مستشفيي المقاولون – مدينة نصر) يتضرر فيها من قيامه بسداد مبلغ ٣٠٠ ألف جنيهاً للمعرض المشكو في حقه عن طريق التحويل البنكي مقابل شراء سيارة منه ، إلا أنه فوجئ بقيام المعرض بتسليمه فاتورة بمبلغ 247000 جنيهاً ، وقد تم استدعاء مسئولي المعرض وبمواجهتهم بالواقعة أدعوا أنه تم رد فارق السعر للشاكي ، وبسؤالهم عن وجود مستند يثبت صحة ادعاءه أفاد بالنفي ، وبمواجهة الشاكي بادعاء الشركة نفي حدوث ذلك .

وقال أن تلك الممارسات تضر بمصالح المستهلك من ناحية، حيث أنه في حالة قيام المستهلك بتقديم شكوى للجهاز بسبب وجود عيب بسيارة ما وأنتهي التحقيق في الشكوى لقيام الجهاز بإصدار قرار لصالح الشاكي باسترجاع السيارة سيتم إصدار القرار برد المبلغ المدون بفاتورة الشراء  فقط  .

وتابع يعقوب أن هذه الممارسات تضر أيضاً بمصلحة الدولة حيث أنها تفوت علي الدولة فرصة محاسبة الشركات ضريبياً علي المبلغ الحقيقي المحصل ، لذا فقد رأي الجهاز ضرورة التنسيق مع مصلحة الضرائب المصرية وذلك بإحالة هذه الشكاوى للمصلحة لبحث مدي وجود شبهة تهرب ضريبي من عدمه .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>