“الأهلي” يفوز بلقب الدوري رقم 39 في تاريخه

Egyptian players of al-Ahly club celebrate their victory against Smouha club in the final football match in Egypts football League championship late on July 7, 2014 in Cairo's stadium. AFP PHOTO/MOHAMED EL-SHAHED (Photo credit should read MOHAMED EL-SHAHED/AFP/Getty Images)

توج النادي الأهلي، مساء الاثنين، بلقب الدوري العام  للمرة الثانية على التوالي، والـ39 في تاريخه، واللقب العاشر خلال 11 عاما، ليستمر في تسجيل الأرقام القياسية في المسابقة الأقدم في المنطقة، التي انطلقت موسم (1948-1949).

وحقق الأهلي اللقب قبل 4 جولات من نهاية الموسم، بعدما رفع رصيده في الصدارة إلى 76 نقطة، بفارق 12 نقطة أمام المقاصة صاحب المركز الثاني، ويتفوق الأهلي على مطارده في المواجهات المباشرة.

ويمتلك الأهلي ثاني أقوى خط هجوم هذا الموسم برصيد 53 هدفا بفارق 3 أهداف خلف المقاصة صاحب أقوى خط هجوم، بينما يمتلك الأهلي أقوى خط دفاع حيث لم تهتز شباكه سوى 9 مرات.

وبحساب الأرقام، توج الأهلي باللقب 10 مرات خلال 11 عاما، في حين ترك لقبا وحيدا لغريمه الزمالك في موسم 2014-2015، ليكرس الأهلي هيمنته على بطولة الدوري العام.

وتبدو هيمنة الأهلي مكرسة على البطولة بتتويجه باللقب للمرة الـ39، في مقابل 12 مرة فقط لغريمه التقليدي الزمالك، و3 مرات للإسماعيلي، ومرة واحدة لكل من المقاولون العرب والمحلة والترسانة والأوليمبي

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>