” الأهلي المصري ” يبيع 240 مليون جنيه من حصته بقرض “بالم هيلز” لـ” التجاري – بنك”

هشام عكاشة - رئيس البنك الاهلي

قال مصدر مطلع إن البنك الأهلي المصري باع 240 مليون جنيه لبنك باركليز مصر، من حصته في القرض المشترك الذى يرتبه البنك مع “أبوظبي الوطني” لصالح شركة بالم هيلز للتعمير، وذلك قبل إعلان التجاري وفا بنك المغربي الاستحواذ رسمياً علي باركليز مصر مطلع الشهر الجاري.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة أن البنك الأهلى يسعى الى تسويق جزءاً أخر من حصته في القرض البالغة 426 مليون جنيه، وجاري التفاوض مع أكثر من بنك حالياً.

وحصلت شركة بالم هيلز للتعمير على قرض مشترك متوسط الأجل، بقيمة 852 مليون جنيه بغرض تمويل قطعة الأرض المستحوذ عليها مؤخراً من الحكومة ، والتى تبلغ مساحتها 190 فداناً بغرب القاهرة، من بنكي “الأهلى المصرى” و”أبو ظبى الوطنى”.

ويبلغ سعر فائدة القرض 1.5% فوق سعر كوريدور الإقراض المعلن من قبل البنك المركزى المصرى، على أن يتم السداد خلال 8.5 سنوات من تاريخ أول دفعة سحب من التمويل، وفقاً لبيان سابق للشركة أرسلته للبورصة المصرية.

ويوجه القرض لتمويل المشروع السكنى للشركة بمدينة 6 أكتوبر، حيث سيساهم فى سداد جزء من مدفوعات الأرض المستحقة للحكومة، وتكاليف الإنشاءات الخاصة بالمشروع، وأيضاً سداد المصروفات العمومية والإدارية المتعلقة بالمشروع.

وتبلغ القيمة الإجمالية للأرض نحو 1.87 مليار جنيه، يتم سداد 15% من قيمتها نقداً، على أن يُسدد الباقي على 7 أقساط سنوية متساوية بعد انتهاء فترة سماح مدتها 3 سنوات.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة بالم هيلز للتعمير، خلال الربع الأول من العام 2017، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 101.4% على أساس سنوي، لتبلغ 212.3 مليون جنيه في الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2017، مقابل أرباح 105.4 مليون جنيه في الربع المقارن من العام السابق، كما ارتفعت الأرباح المستقلة خلال نفس الفترة، بنسبة 4.7% لتبلغ 119.1 مليون جنيه، مقابل أرباح 113.7 مليون جنيه في الربع المقارن من 2016.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>