اتحاد الصناعات : نقل مدابغ مجرى العيون للروبيكي أغسطس المقبل

أعلنت غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، بدء عمليات نقل كافة مصانع سور مجرى العيون لمدينة الجلود بالروبيكي قبل نهاية شهر أغسطس المقبل.

وقال محمد حربي رئيس الغرفة،  إن الدولة ستتحمل تكاليف الفك والتركيب والنقل لجميع المعدات من مجرى العيون إلى الروبيكي بناء على تعليمات من رئيس الجمهورية .

وكان الرئيس وجه انتقادا لوزير التجارة والصناعة أثناء افتتاحه المرحلة الأولى لمدينة الأثاث بدمياط خلال الأسبوع الماضي بشأن فشل الوزارة في اتمام عملية النقل حتى الآن، معلنا عن تحمل الدولة تكلفة النقل والتي تتراوح بين 60-70 مليون جنيه وفقا لتأكيدات وزير التجارة، مشترطا أن تتم عملية النقل خلال 3 أشهر.

وأوضح أن الغرفة تلقت خطابا من وزارة الصناعة بشأن ضرورة قيام أصحاب المصانع الراغبين في النقل إلى الروبيكي بالانتهاء من جميع اجراءات التخصيص والنقل ، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة بتطوير الصناعة الوطنية وخاصة صناعة دباغة الجلود .

وطالبت الصناعة أصحاب المصانع الراغبين في النقل باستيفاء جميع المستندات المطلوبة لاستكمال اجراءات التخصيص لهم ، بالإضافة إلى إنهاء النزاعات على نفس الوحدة وتقديم ما يفيد ذلك للجنة المسئولة عن عملية النقل، وكذلك  سرعة تقديم الرسومات الهندسية المطلوبة لفرش المصانع بالروبيكي وذلك في حالة التخصيص ويكون خلال 15 يوما من تاريخ التخصيص.

وأشار حربي إلى  أن أصحاب المنشآت الذين لم يتقدموا بطلبات للجنة للحصول على التعويض بمبني بديل او مالي ، مطالبون بسرعة التقدم للجنة المشكلة لتلقى الطلبات بمقر وزارة التجارة والصناعة بالأوراق والمستندات الدالة على حيازاتهم للوحدة وذلك في موعد أقصاه أسبوعين

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>