“إيجاس” تستهدف توصيل الغاز لمليون وحدة بنهاية 2017

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

تستهدف الشركة القابضة للغاز الطبيعي إيجاس، توصيل الغاز لمليون وحدة جديدة بنهاية 2017، وذلك في إطار خطة الدولة لتحويل العملاء الصناعيين والتجاريين والمنازل بمدن ومحافظات الجمهورية للاعتماد على الغاز .

قال أسامة البقلي رئيس الشركة ، إن معدلات توصيل الغاز الطبيعي تجاوزت حاجز الـ 700 ألف وحدة خلال العام الماضي، وتسعى الشركة لرفع معدلات التوصيل خلال العام الجاري بحوالي 300 ألف وحدة لتصل لقرابة المليون وحدة.

أضاف لـ “أموال الغد”  ، أن عمليات تحويل العملاء للاعتماد على الغاز يأتي فى ضوء خطة الدولة للتوسع في استخدام الغاز وإحلاله كبديل للمنتجات البترولية السائلة لخفض الأعباء المالية عن ميزانية الدولة وخاصة فى دعم إسطوانات البوتاجاز .

أشار البقلي، إلى ارتفاع تكاليف عمليات تحويل الوحدات السكنية والصناعية للاعتماد على الغاز الطبيعي بدلا من البوتاجاز، وهو ما يسهم في تحمل شركات التوصيل لأعباء مالية متزايدة، متوقعاً إعادة النظر في تسعيرة توصيل الغاز الطبيعي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>