وزارة الصناعة : تأسيس شركة لتشغيل المصانع المتعثرة برأسمال 150 مليون جنيه خلال أيام

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، انه سيتم خلال الايام المقبلة اطلاق شركة “مصر لرأس المال المخاطر” ، والتى تستهدف تمويل المصانع المتعثرة لاعادة تشغيلها برأس مال قدره 150 مليون جنيه.

أشار إلى أنه من المقرر مساهمة كل من مركز تحديث الصناعة وشركة ايادى وبنك الاستثمار القومى وصندوق تحيا مصر في رأس مال الشركة ، موضحاً أن الشركة ستساهم بصورة مباشرة فى استعادة عدد كبير من الشركات المتعثرة لانشطتها الصناعية من خلال توفير آليات تمويلية قصيرة المدى وتفعيل قنوات التواصل بين الشركات المتعثرة ومركز تحديث الصناعة للحصول على الدعم الفنى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده الوزير مع المهندس هانى توفيق رئيس مجلس ادارة شركة يونيون كابيتال ، والمهندس أحمد طه المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة ومينوش عبد المجيد العضو المنتدب للشركة ، وغادة الجوهرى مدير ادارة تيسيرالتمويل بمركز تحديث الصناعة .

اوضح قابيل ان الشركة ستبدأ عملها بالمصانع التى تم تلقى طلبات تعثرها من خلال مركز تحديث الصناعة ، حيث بلغ اجمالى الحالات التى استقر الرأى على امكانية اعادة تشغيلها مرة اخرى الى 135 حالة ، تم حل مشاكل 63 شركة وتم اعادتها للتشغيل ومتبقى 72 شركة ستقوم شركة مصر لرأس المال المخاطر بدراسة تمويلها واعادتها للتشغيل مرة اخرى.

ومن جانبه قال هانى توفيق رئيس مجلس ادارة شركة يونيون كابيتال ” وهى الشركة المسئولة عن ادارة شركة مصر لرأس مال المخاطر”، ان تأسيس الشركة يمثل خطوة هامة نحو تحريك ملف المصانع المتعثرة واعادة تشغيلها،  مشيراً الى انه جارى الحصول على موافقة هيئة سوق المال على انشاء الشركة حيث من المتوقع ان تصدر فى غصون اسبوعين على الاكثر .

أشار توفيق الى أنه سيصدر قريباً تشكيل مجلس ادارة الشركة حيث من المقرر ان يقوم المجلس بوضع المعايير والاسس الخاصة بموافقة الشركة على تمويل المشروعات المتعثرة وتحديد اولويات التمويل بما  يسهم فى تحقيق اكبر استفادة من التمويل المتاح، لافتاً الى أن مركز تحديث الصناعة سيكون بمثابة الذراع الفنى الذى يتم من خلاله الدراسة الاولية للشركات المتقدمة للاستفادة من خدمات الشركة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>