وزارة التخطيط تقر 572 مليون جنيه لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي في المحافظات

هالة السعيد وزيرة التخطيط والاصلاح الادارى

أقرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري اعتمادات إضافية بمبلغ 572.5 مليون جنيه لتحسين جودة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري، إن هذه المخصصات ستساعد في تطوير البنية الأساسية لقطاع المياه والصرف الصحي بما بنعكس إيجابيا على تحسين حياة المواطنين.

وأوضحت أنه تمت الموافقة على مبلغ 272.5 مليون جنيه ضمن خطة العام المالي الحالي 2016/2017 للبدء في مشروع محطة معالجة وتنقية الصرف الصحي أبو رواش بمحافظة الجيزة كدفعة مقدمة لبدء العمل في المشروع وذلك بناء على طلب وزارة الاسكان.

وأضافت أنه تمت الموافقة على دعم قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بوزارة الإسكان بمبلغ 300 ملون جنيه كاعتماد إضافي ضمن خطة العام المالي الحالي 2016/2017، على أن يتم تخصيص 200 مليون جنيه لإحلال وتجديد محطات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى محافظات الجمهورية، و100 مليون لإمدادها بالسيارات والآلات والمعدات اللازمة.

وأكدت السعيد أن هذه الاعتمادات تأتي في إطار تلبية الاحتياجات العاجلة للوزارات لتحسين جودة الحياة والخدمات المقدمة للمواطنين. كما أنه يأتي في إطار معالجة الفجوات التنموية وإحداث تنمية مكانية متوازنة بما يضمن العدالة في تحقيق التنمية المستدامة واستفادة المناطق المحرومة وفقا لنهج الاولويات الذي تتبناه الحكومة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>