مصر الجديدة: تخصيص 50 مليون جنيه لتغذية القاهرة الجديدة بالمرافق

صورة ارشيفية

خصصت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير نحو 50 مليون جنيه من الموازنة الاستثمارية للعام المالي 2017-2018 لتغذية أرض الشركة بالقاهرة الجديدة بالمرافق السيادية (مياه الشرب).

أوضحت خلال بيان اليوم، أنه جارٍ إعادة تخطيط الأرض بما يتناسب مع السياسة التسويقية الجديدة للشركة ومتطلبات السوق.

أضافت أنه تم التعاقد مع مجموعة شاكر كمكتب استشاري متخصص في أعمال الكهروميكانيك لنقل خطي كهرباء الضغط العالي لتعظيم الاستفادة من الأرض، مشيرة إلى دراسة البدائل التمويلية اللازمة.

وجاء ذلك رداً على تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن عدم استغلال الشركة لأرض القاهرة الجديدة بمساحة 1.6 ألف فدان رغم إنفاق 83 مليون جنيه في تخطيط المشروع وسداد تعويضات عن الارتفاعات لهيئة المجتمعات العمرانية.

وأوصى الجهاز بسرعة الانتهاء من الدراسات الخاصة بإعادة تخطيط واستغلال تلك الأراضي لتوفير التمويل اللازم لتعظيم موارد الشركة.

وأقرت الجمعية العامة العادية لشركة مصر الجديدة، الموازنة التقديرية للعام المالي 2017-2018، بأرباح مستهدفة نحو 372.6 مليون جنيه.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>