سحر نصر تبحث مع “سانمار” الهندية ضخ 300 مليون دولار استثمارات جديدة

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع بي إس جايارامان، رئيس مجلس إدارة شركة “تي سي أي سانمار للكيماويات” في مصر زيادة استثماراتها في مصر لنحو 1.5 مليار دولار .

وأعلن رئيس الشركة عن رغبته فى زيادة حجم استثمارات فى مصر عبر ضخ 300 مليون دولار خلال الفترة المقبلة من خلال زيادة انتاج مادة (PVC) من 200 ألف طن مترى إلى 400 الف طن مترى ليعد أكبر إنتاج للبي في سي في منطقة الشرق الأوسط و كذلك إنشاء مصنع جديد لإنتاج 135,000 طن متري من حبيبات كلوريد الكالسيوم ، ليصل اجمالى الاستثمارات إلى 1.5 مليار دولار.

وأوضح أن شركته تعد أكبر مستثمر هندي في مجال الصناعات الكيميائية في مصر، وتصدر 50% من إنتاجها إلى الخارج، مشيرا إلى أن الشركة ملتزمة بخطط التوسع والانتشار للمساهمة فى تغطية الطلب المحلي وكذلك زيادة قدرتها التصديرية، مع الإلتزام التام بالحفاظ على البيئة، فى ظل ما تمتع به السوق المصرية من موقع جغرافي متميز.

وأكدت الوزيرة أنها تضع في أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم في تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة، داعية إلى إقامة شراكات اقتصادية بين القطاع الخاص في البلدين، بما يسهم في تنمية التعاون.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>