“جنرال موتورز” تعزز استخدام المطاط الطبيعي في تصنيع إطارات السيارات

جنرال موتورز

كشفت شركة جنرال موتورز عن اتجاهها نحو تعزيز استخدام المطاط  الطبيعي في تصنيع إطارات السيارات، وذلك يأتي في إطار التزامها بتزويد سياراتها بإطارات من المطاط الطبيعي المستدام.

ويتجه مصنعي المطاط وسلسلة شركات توريد الإطارات، لتصنيع واستخدام مطاط طويل الأمد، مستدام وصديق للبيئة.

وقال ستيف كيفر، نائب الرئيس الأول لسلسلة المشتريات والتوريد العالمية بالشركة، إن مشاركتهم تأتي في إطار مساهمة الشركة في ريادة قطاع السيارات نحو حماية الغابات والتوقف عن قطع الأشجار، إضافة إلى الدفاع عن حقوق الإنسان والعمال.

وأضاف أن الشركة لديها اعتقاد بأن استخدام المطاط الطبيعي والمستدام في تصنيع الإطارات، يعود بالنفع على كافة أطراف المنظومة ، لتشمل هذه المنافع” حماية الغابات الرئيسية حول العالم وإعادة تشجيرها والحفاظ عليها، نظراً لأهميتها في حماية البيئة.

وأوضح أنها بذلك تدعم مزارعي المطاط الطبيعي وتعزز نوعية بضاعتهم وتوسيع القطاع وتطوير الشركات الناشئة والصغيرة التي تساهم بنسبة 85% في إنتاج هذا النوع من المواد، بالإضافة إلى  التقليل من مخاطر الأعمال المرتبطة بسلسلة التوريد لناحية المصادر، الأداء، والمساهمة في ضمان التوافر الطويل الأمد للسلع الأساسية.

وأشار كيفر إلى  أن مصنعي الإطارات يعملون على تطوير سياسة تصنيع واستخدام المطاط الطبيعي، لافتاً إلى أن الشركة ستتعاون مع الشركات الموردة للإطارات، الحكومات، جمعيات قطاع المطاط، والمنظمات الغير حكومية المهتمة بالبيئة بهدف توحيد الجهود بذلك المجال.

كما تتعاون جنرال موتورز مع الشركات المصنعة للإطارات كبريدجستون، كونتيننتال، جوديير، وميشلان لتطوير نوع من الشفافية الحقيقية في مجال استخدام المطاط الطبيعي والتأكد من إمكانية الوصول إلى المنشأ وتتبعه عبر سلسلة التوريد.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>