بنك القاهرة يستهدف مضاعفة تمويلاته لمشروعات الـSMEs لـ4 مليارات جنيه بنهاية 2017

سها سليمان نائب رئيس بنك القاهرة

يستهدف بنك القاهرة مضاعفة محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 4 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري مقابل نحو ملياري جنيه حاليًا .

وقالت سها سليمان، نائب رئيس بنك القاهرة، إن مصرفها طرح خلال الفترة الأخيرة 6 منتجات جديدة للمشروعات الصغيرة لتلبية احتياجات صغار المصنعين والمقاولين، لافتًا إلى أن هناك تواصل دائم مع البنك المركزي لحل المشكلات التي تواجه البنوك أثناء تطبيق مبادرة الـ5%.

وأضافت أن محفظة التمويلات متناهية الصغر سجلت نحو 1.5 مليار جنيه في الفترة الأخيرة ويستهدف البنك زيادته لنحو ملياري جنيه بنهاية العام.

أوضحت أن محفظة التمويل متناهي الصغر التراكمية تسجل 11 مليار جنيه، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة سيوقع البنك بروتوكول مع المجلس القومي للمرأة لزيادة التعاون في دعم استفادة المرأة من التمويلات.

وذكرت أن نسبة استفادة المرأة من تمويلات قطاع متناهية الصغر بالبنك تبلغ نحو 25%، لافتة إلى أن البنك رفع الحد الأدنى لقروض متناهي الصغر لزيادة حجم المستفيدين.

وأشارت نائب رئيس بنك القاهرة إلى أن محفظة قروض البنك تسجل نحو 40 مليار جنيه خلال الفترة الحالية.

وكان طارق عامر، محافظ البنك المركزي، صرح بأنه سيتم إعادة هيكلة بنك القاهرة للتركيز بشكل أكبر على تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، موضحًا أن المركزي قرر تعيين سها سليمان، الأمين العام السابق للصندوق الاجتماعي للتنمية، نائبًا لرئيس بنك القاهرة لتعزيز وتقوية دور البنك في الاهتمام بالقطاع.

وقالت نائب رئيس بنك القاهرة، في تصريحات سابقة لـ”أموال الغد” إن البنك يجري هيكلة داخلية خلال الفترة الحالية بتدعيمه بكوادر جديدة وإعادة تقييم محفظة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لإعادة توجيه دور البنك للاهتمام بالقطاع بجانب الخدمات المصرفية الأخرى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>