“المتحدة للتأمين” تستهدف 70 مليون جنيه محفظة أقساط خلال العام المالي الجاري

ألكسندر ماطوسيان؛ رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة المتحدة للتأمينات

تستهدف المتحدة للتأمين زيادة محفظة أقساطها لتتراوح بين 60 – 70 مليون جنيه خلال العام المالي الحالي 2016 – 2017.

وقال ألكسندر ماطوسيان، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للشركة، أن محفظة أقساط الشركة المباشرة بلغت نحو 37 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي 2015 – 2016، موضحاً استهداف الشركة 25% معدلات نمو سنوية بالمحفظة خلال الـ3 سنوات الأولى لتواجدها بالسوق المصرية.

وأوضح ماطوسيان في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، أن الشركة تعتمد في استراتيجيتها لتعظيم محفظة الأقساط خلال الفترة المقبلة على التوسع الفني والجغرافي، بجانب خلق التوازن بين الفروع التأمينية المختلفة.

وأضاف أن الشركة ترتكز في استراتيجيتها قصيرة الآجل على 4 محاور رئيسية تتضمن تدعيم الإحتياطيات الفنية والقاعدة الرأسمالية للشركة للعمل على رفع ملاءتها المالية، بجانب تعظيم محفظة الأقساط والاستثمارات التابعة لها، بالإضافة إلى التوسع الجغرافي وتدعيم أصول الشركة، وكذلك إعادة الهيكلة الإدارية للشركة وتهيئة بنيتها التحتية والتكنولوجية للتوافق مع مستهدفاتنا من تحقيق معدلات النمو.

وقامت المتحدة للتأمين خلال العام الماضي بزيادة رأسمالها إلى 45 مليون جنيه في خطوة استباقية لاستكمال رأسمالها المُصدر البالغ 60 مليون جنيه خلال الـ3 سنوات المقبلة.

ويضم هيكل مساهمي المتحدة للتأمين كلاً من المشرق للضمان وإعادة الضمان اللبنانية بحصة 47%، بجانب 10% لصندوق تأمين العاملين بشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، ومثلها لمجموعة وادي النيل للرعاية الصحية، وتتوزع النسبة المتبقية على مجموعة من المستثمرين اللبنانية والمصريين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>