أسعار الدواجن تتراجع لـ33 جنيه للكيلو منذ بدء رمضان.. واللحوم تواصل الإرتفاع

صورة ارشيفية

أكدت غرفة القاهرة التجارية إنخفاض أسعار الدواجن بواقع 2 جنيها للكيلو، مخالفا لكافة التوقعات التي كانت تشير الى استمرار ارتفاع اسعارها مع بدء شهر رمضان بنسبة 15%، بينما شهدت أسعار اللحوم ارتفاعا بنسبة 5% مع بداية الشهر الكريم.

وقال د. عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن تراجعت لتسجل 28 جنيه للكيلو بالمزرعة مما ساهم في انخفاض أسعارها بقيمة جنيهين للمستهلك لتتراوح بين 32-33 جنيه.

وأضاف أن أسعار الدواجن كان من المتوقع أن ترتفع بنسبة 15% خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الجاري ولكنها انخفضت بما يعطي مؤشر جيد على استمرار التراجع بحيث يصل لنحو 25% بنهاية الشهر .

وأوضح عبد العزيز أن حجم الإنتاج حاليا مرتفع حيث يسجل نحو 2 مليون طائر يوميا وهو ما يحدث سنويا خلال تلك الفترة من العام، بينما سوف يشهد انخفاضا مع نهاية شهر رمضان وحتى عيد الأضحى نظرا لخروج عدد من المربين وتراجع الطلب المتوقع .

وأشار إلى أن أسعار البيض تشهد ارتفاعا منذ بداية شهر رمضان حيث بلغ سعر الكرتونة نحو 31 جنيه بالمزرعة لتصل للمستهلك بما يتراوح بين 35-36 جنيه ، مع توقعات باستمرار موجة الارتفاع طوال الشهر نتيجة الطلب المتوقع عليه من محلات الحلويات والأسر لصنع الكعك والبسكويت.

في حين قال محمد شرف عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن  سوق اللحوم شهد ارتفاعا بنسبة 5% في أسعار كافة الأصناف مع بداية شهر رمضان الجاري.

وأضاف أن أسعار الكندوز تتراوح بين 130-140 جنيه للكيلو، بينما يسجل سعر اللحم الضاني نحو 140 جنيه.

وأوضح أن سوق يعاني من الركود حاليا مع بداية الشهر ، في ظل قيام الأسر المصرية بشراء احتياجاتها خلال الأسبوع الأخير من شهر شعبان وهو ما ساهم في وجود حالة حراك في المبيعات بنسبة 40%

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>