المركزي : مليار دولار تدفقات نقد أجنبي للسوق المحلية خلال يومين

طارق عامر - محافظ البنك المركزي

بلغت تدفقات النقد الأجنبي إلى الاقتصاد المصري خلال الخميس الماضي واليوم الأحد نحو مليار دولار مدعومة بقرار رفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي .

قالت مصادر مطلعه بالبنك المركزي  أن النقد الأجنبي الذي تدفق إلى الاقتصاد المصري يوم الخميس الماضي بلغت أكثر من 448 مليون دولار .

وأشارت المصادر إلى أن المؤشرات المبدئية خلال اليوم الأحد تشير إلى دخول تدفقات نقد أجنبي بأكثر من 448 مليون دولار، موضحة أن إجمالي اليومين يقترب من المليار دلار .

وأكد أن هذه المبالغ تعتبر قياسية ولم تحدث في تاريخ مصر، كما أنها تعكس صحة السياسة النقدية التي يتبعها البنك المركزي المصري من وجهة نظر المؤسسات الدولية والمحلية .

وشددت المصادر على أن السوق المصرية أصبحت جاذبة للاستثمار الأجنبي مدعومه بخطط الاصلاح الاقتصادي التي تتبناها الحكومه الي جانب قرارات السياسه النقديه السليمه التي يتخذها البنك المركزي المصري.

وقرر البنك المركزي بداية الأسبوع الماضي زيادة الفائدة بواقع 200 نقطة أساس، ليسجل عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة 16.75% و17.75%.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>