رئيس البورصة يطالب “المحللين الفنيين” بالتواصل مع الجهات الرقابية لوضع ضوابط مزاولة المهنة

د. محمد عمران  رئيس هيئة الرقابة المالية - عقود التأجير التمويلى

د. محمد عمران  رئيس هيئة  الرقابة المالية

طالب رئيس البورصة الدكتور محمد عمران، القائمين على الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التواصل مع الجهات الرقابية لوضع ضوابط وقواعد لمزاولة المهنة اسوة بالوظائف الفنية الاخرى التي تنظمها سجلات  هيئة الرقابة المالية.

أضاف أن هذا التنظيم سيضمن حماية اطراف السوق المختلفة من شركات مصدرة ومتعاملين مما ينعكس ايجابا على كفاءة اداء السوق .

جاء ذلك خلال مشاركته في تكريم خريجي البرنامج التعليمي CETA  للمحللين الفنيين الذي تقدمه الجمعية المصرية للمحللين الفنيين ويتم اعتماده من الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين IFTA عبر منح الخريجيين شهادة الـ Certified Financial Technician (CFT) .

وتقدم الجمعية المصرية للمحللين الفنيين برنامج تعليمي يحتوي علي أكثر من 360 ساعة من الشرح المكثف علي يد عدد من المدربين المصريين والاجانب عبر ثلاثة مستويات خلال ثلاث سنوات كحد ادنى، يجب أن يحصل الطالب خلالها علي نسبة نجاح لا تقل عن 70% في كل مستوي.

ويصاحب الحصول علي شهادة ال CETA إعتماد و إعتراف الإتحاد الدولي للمحللين الفنيين IFTA وبالتالي الحصول أيضاُ علي شهادة الـ  Certified Financial Technician (CFTE) المقدمة من الإتحاد الدولي .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>