تنفيذ محطة لتحلية المياه بمارينا بطاقة 4 آلاف متر مكعب بتكلفة 77 مليون جنيه

محطة مياة - ارشيفية

يعتزم جهاز القرى السياحية تنفيذ محطة لتحلية مياه البحر بطاقة 4 آلاف متر مكعب يوميا، بتكلفة 77 مليون جنيه، خلال النصف الثاني من العام الجاري، لتوفير احتياجات المركز السادس بمنطقة مارينا من المياه.

وقال المهندس حاتم محمود، رئيس الجهاز، أن الجهاز يشرف على 3 قرى تابعة هي مارينا العلمين وقرية مراقيا السياحية وقرية مرابيلا السياحية، ويخطط الجهاز لتغطية احتياجات هذه القرى عن طريق تحلية مياه البحر، وهو ما يأتي في إطار خطة الدولة لاستغلال مواردها للتعامل مع نقص المياه.

أضاف محمود لـ”أموال الغد” ، أن تكلفة تنفيذ محطة لتحلية مياه البحر أقل من تكلفة توصيل المياه من أقرب محطة مياه تعتمد على مياه نهر النيل، وهو ما يجب أن تتوسع كافة المدن الساحلية في الاعتماد عليه خلال الفترة المقبلة، لتقليل تكلفة الحصول على المياه، وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

أوضح أن الجهاز يعتمد على التمويل الذاتي لتنفيذ مشروعاته، وذلك من خلال مقابل حق الانتفاع وتغيير النشاط وبيع الاراضي ومصاريف التنازل والانشطة التجارية في القرى السياحية التابعة وأقساط قطع أراضي، والتي يبلغ متوسطها نحو 20 مليون جنيه شهريًا .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>