“التدريب الصناعي” يتيح فرص لتشغيل1913 شخص خلال ابريل الماضي

كشف محمود الشربيني المدير التنفيذى لمجلس التدريب الصناعى ، عن قيام المجلس بتوفير 1913 فرصة عمل جديدة في قطاعات التجارة والصناعات الهندسية والملابس الجاهزة والمنسوجات والتغليف ومواد التشييد والبناء خلال إبريل الماضي .

جاء ذلك خلال التقرير الذي تلقاه وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل حول أداء جهات التدريب التابعة للوزارة والتى تتضمن مصلحة الكفاية الانتاجية والتدريب المهنى ومجلس التدريب الصناعى ومركز تدريب التجارة الخارجية عن قيام تلك الجهات بتكثيف جهودها وانشطتها التدريبية خلال شهر ابريل .

أشار الشربيني ، الى أن البرامج التدريبية التى نفذها المجلس شملت محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وسوهاج وقنا والاقصر واسوان والبحر الاحمر والدقهلية وكفر الشيخ، بالاضافة الى محافظات الغربية والمنوفية ودمياط والشرقية فضلاً عن الاسكندرية والبحيرة ومطروح.

واضاف أن المجلس قام خلال الشهر ذاته بتأهيل 695 متدرباً في قطاعات الصناعات الهندسية والتصدير والحرف اليدوية والتراثية وريادة الاعمال والاتصالات ، موضحاً أن المجلس قام خلال الـ10 شهور الاولى من العام المالى الحالى بتدريب 5 آلاف و524 متدرباً في القطاعات المهنية والادارية وقطاع الجودة، كما قام بتوفير 14 ألف و90 فرصة عمل جديدة في مختلف المجالات الصناعية.

ومن جانبه اوضح المهندس أحمد الغمازى رئيس مصلحة الكفاية الانتاجية والتدريب المهنى أن المصلحة نفذت خلال شهر ابريل الماضى 17 برنامجاً تدريبياً لعدد 171 دارس من 17 شركة صناعية مختلفة، لافتاً الى أنه يجري متابعة وتنفيذ خطة التدريب العملى والدراسة النظرية حسب الخطة الموضوعة من قبل المصلحة ومتابعة طلبة التدريب التطبيقى للشركة.

ومن ناحية اخرى ، أوضحت هالة جدامى المدير التنفيذى لمركز تدريب التجارة الخارجية أنه تم عقد 10 دورات تدريبية لمزاولة أنشطة التصدير لـ 268 متدرب من الراغبين في القيد بسجل المصدرين و8 دورات اخرى للراغبين في القيد بسجل المصدرين بمحافظات القاهرة ودمياط وطنطا.

وفى اطار مشروع التدريب والتشغيل من اجل التصدير أشارت الى أنه تم تدريب 21 شاب من الراغبين في العمل بشركات التصدير المصرية .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>