بدء إزالة 113 ملعب خماسي معتدي على أراضى زراعية بسوهاج

بدأت الوحدات المحلية بمحافظة سوهاج في حصر إزالة الملاعب الخماسية المتعدية على الأراضى الزراعية والبالغ عددها 113 ملعب بجميع مراكز المحافظة، نقلاً عن بوابة الأهرام.

وذلك بالتنسيق مع أقسام أملاك الدولة والإدارات الهندسية وحماية الأراضى بالإدارات الزراعية والأجهزة الأمنية بمراكز المحافظة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتعليمات مجلس الوزراء بحصر وإزالة جميع التعديات على أملاك الدولة والرقعة الزراعية.

وقال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج إن إدارة حماية الأراضى بمديرية الزراعة كشفت عن إقامة 113 ملعب كرة قدم خماسيا على مستوى المحافظة على مساحة 30 فدانا من أجود الأراضى الزراعية بالقرى والمدن أكبر عدد منها بمركزى البلينا ودار السلام يليهما مركز المنشاة واقل عدد بمركزى سوهاج وساقلتة  وجميعها مخالفة للقانون.

وأضاف أن الملاعب تحولت  الى تجارة و«بزنس» حيث يتم تأجير الساعة بحوالى 150 جنيها لافتا إلى أن مديرية الشباب والرياضة لا علاقة لها بها من بعيد أو قريب وسوف ستتم إزالتها جميعا حفاظا على الرقعة الزراعية والقضاء على هذه التجارة غير المشروعة ولن يتم السماح بإعادة إقامة الملاعب التى تتم إزالتها مرة أخرى كما حدث من قبل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>