“مصر للاستثمارات” تعتزم المساهمة بـ10% برأسمال “مصر تكافل – حياة” البالغ 120 مليون جنيه

عاطف المحمودي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية MAM – التابعة لمجموعة مصر القابضة للتأمين،

عاطف المحمودي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية MAM – التابعة لمجموعة مصر القابضة للتأمين،

تعتزم شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية المساهمة بنحو 10% من رأسمال شركة مصر لتأمينات الحياة التكافلي، التي تعتزم مجموعة مصر القابضة للتأمين تأسيسها خلال الفترة المقبلة.

وكشف عاطف المحمودي،  العضو المنتدب للشركة، أن مساهمة الشركة تتم عبر صندوق مصر للتمويل والاستثمار التابع لها، موضحاً انه من المقرر تأسيس شركة التأمين الجديد برأسمال 120 مليون جنيه.

وتدير شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية صندوق مصر للاستثمار والتمويل المملوك من كل من مصر القابضة للتأمين بنسبة 7%، ومصر للتأمين بنسبة 15%، والقابضة المعدنية بنسبة 15%، وبنسبة مثيلة للقابضة للتشييد والبناء، والقابضة الغذائية والقابضة للسياحة والفنادق، والقابضة الكيماوية، و7.5% للقابضة للأدوية، فيما تتوزع النسبة المتبقية على القابضة للنقل وشركة سيناء للمنجنيز.

وأضاف المحمودي لـ”أموال الغد”، أن الشركة قامت بضخ حصة الصندوق برأسمال شركة مصر للتأمين التكافلي ممتلكات الحاصلة على موافقة مبدئية من الهيئة العامة للرقابة المالية، مُشيراً إلى أن هذه الحصة تبلغ قيمتها 12 مليون جنيه بواقع 10% من رأسمال الشركة، مدفوع منه 50% عند التأسيس.

وأشار إلى أنه من المقرر البدء خلال الأيام القليلة المقبلة البدء في إجراءات الموافقة النهائية والتأسيس لشركة التأمين التكافلي ممتلكات الجديدة، على أن تبدأ نشاطها خلال الربع الأول من العام المالي المقبل 2017 – 2018.

ويضم هكيل مساهي الشركة الجديدة كلاً من شركات مصر القابضة للتأمين ومصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة ومصر لإدارة الأصول العقارية بحصة %20 لكل منهم، و10% لصندوق صندوق مصر للتمويل والاستثمار؛ فيما ستساهم شركة القابضة للأدوية بـ %10.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>