“المستوردون” تطالب “الصناعة” بسرعة تسجيل الشركات الموردة للسوق المحلي

صورة ارشيفية

طالبت شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية وزارة الصناعة والتجارة الخارجية بضرورة توضيح سبب عدم تسجيل الشركات والمصانع الموردة للسوق المحلي ، التي التزمت بالمعايير والشروط التي حددتها الوزارة في قرارها الاخيرة بضرورة التسجيل في الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات ، مطالبة بسرعة التسجيل لتجنب الاثار السلبية علي السوق.

وقال عماد قناوي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ورئيس الشعبة ، أنه سيتم مخاطبة الوزارة خلال ايام عن طريق الغرفة لتوضيح سبب عدم تسجيل الشركات ، خاصة أن هناك التزاما تاما بالشروط المطلوبة ومع ذلك لم يتم تسجيلها حتى الآن ، ولذلك نسعى إلى تحديد رؤية المستوردين وتوحيدها مع مسئولي الوزارة بما يحقق في النهاية المصلحة العامة .

ونوه إلى أن الشعبة وضعت في أولوياتها عدة مشاكل لمناقشتها حاليا أولها عدم تسجيل المصانع الموردة والثانية مشكلة قانون سجل المستوردين والاتجاه الي الاستعانة بمتخصصين ومستشارين لتوضيح هذا القانون وسلبياته وايجابياته والسعي إلى توضيحها للمستوردين ووضع مقترحات تعديل الاوضاع ورفعها الي الجهات المعنية.

وأضاف أن هاتين المشكلتين في اولويات الشعبة حاليا علي أن تستكمل مشوارها في مناقشة كافة المشاكل التي يعاني منها المستوردين تباعا وحسب الاولوية .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>