“التنمية الصناعية ” تعتمد عقود للمطورين بمساحة 18794 متر خلال إبريل الماضي

هيئة التنمية الصناعية

هيئة التنمية الصناعية

كشف المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أنه تم اعتماد عقود للمطورين الصناعيين بمساحة 18.794 ألف متر مربع بالمناطق الصناعية بالمرحلة الأولى بالسادس من أكتوبر والمرحلة الثانية بالعاشر من رمضان خلال إبريل الماضي.وأضاف أنه تم الانتهاء من معظم شبكات المرافق بمنطقة المطورين للمرحلة الأولى وتم إنجاز نحو 65% من شبكات المرافق بالمرحلة الثانية.

وأشار عبد الرازق إلى أن 110 مشروعاً حصلوا على موافقات فورية ومبدئية مشروطة خلال شهر إبريل الماضي  مقابل 101 موافقات خلال نفس الشهر من العام الماضي  .

وأوضح أن هذه الموافقات موزعة على 6 قطاعات صناعية جاءت الصناعات الكيماوية في الصدارة بـ 51 ثم الهندسية بـ 27 موافقة فورية ومبدئية مشروطة ثم الغذائية بـ 21 موافقة ثم الغزل والنسيج بـ 6 موافقة و4 موافقات للمعدنية  وموافقة واحدة للتعدينية .

ولفت عبد الرازق إلى أنه تم قيد وتجديد وتعديل السجل الصناعي لنحو 589 منشأة صناعية مقابل 583 منشآت خلال نفس الشهر من عام 2016 منها 175 قيد لأول مرة و 320 تجديد قيد و94 تعديل قيد .

ونوه إلى أنها شملت 9 قطاعات جاءت الصناعات الغذائية في المقدمة بـ 171 قيد ثم الهندسية بـ 157 قيد ثم الكيماوية بـ 130 قيد في المرتبة الثالثة والغزل والنسيج بـ 86 قيد و19 قيد لمواد البناء و5 قيود لمشروعات الجلود و3 قيود لكل من التعدينية والدوائية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>