“التصديري للاثاث” يدرس تنظيم معرض “فيرنكس أند ذا هوم” بالأسكندرية والصعيد

يدرس المجلس التصديري للأثاث إقامة تنظيم دورتين  لمعرض “فير نكس أند ذا هوم” أحدهما بالإسكندرية والأخرى بإحدى محافظات الصعيد.

وقال إيهاب درياس رئيس المجلس ، إن المعرض لاقى إقبال كبير من المواطنين من مختلف مناطق الجمهورية، كما شهد ارتفاعا في القدرة الشرائية للزائرين، وهو ما يشجع المجلس علي إقامة دورات آخرى خارج القاهرة.

وأضاف أن المجلس يعد حاليا تقريرا عن نتائج الدورة الاخيرة لمعرض فيرنكس اند ذي هوم والتي نظمها المجلس بالتعاون مع غرفة صناعة الاخشاب وجمعية المصدرين المصريين وإحدى الشركات المتخصصة في تنظيم المعارض بالتجمع الخامس.

وأوضح درياس أن تنظيم دورات آخرى يفتح المجال لمشاركة عارضين جدد من مصانع إنتاج الآثاث والورش الصغيرة في تلك المعارض بما يوسع قاعدة المشاركين في المعارض عموما وفي التصدير بوجه خاص، وأيضا الاهتمام بمشاركة كبار وصغار المنتجين لايجاد جميع مستويات المنتجات لتناسب كل شرائح المجتمع.

وكشف عن رصد المجلس تحول عدد كبير من كبار مستوردي الأثاث إلى مجال التصنيع عبر إنشاء مصانع جديدة أو الدخول في شراكات مع مصنعين وهو ما يؤكد نجاح سياسة الحكومة في تشجيع القطاع الصناعي والتصديري وهما الأكثر توليدا لفرص العمل التي يحتاجها المجتمع الان بخلاف دورهما في زيادة احتياطي مصر من العملات الاجنبية.

ومن جانبه أشار احمد حلمي رئيس غرفة صناعات الاخشاب باتحاد الصناعات ، إلى أن  دورة فيرنكس اند ذي هوم كشفت أيضا عن وجود طلب قوي علي تجهيز المصايف والتي تحتاج لفرش سريع وبأسعار اقتصادية ، ولذا تشجع الغرفة قطاع الأثاث على الاهتمام بهذه الشريحة الآخذة في النمو.

وأضاف أن الدورة الاخيرة لفيرنكس هي دورة استثنائية حيث ستقام الدورة العادية للمعرض في مطلع شهر فبراير المقبل وتعمل الغرفة والمجلس التصديري من الآن علي الاعداد لها حيث تستهدف ترسيخ مكانة المعرض كأحد اشهر معارض الاثاث التي تقام بمنطقة الشرق الاوسط

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>