“التصديري للأثاث” يطالب بالاستعانة بشركة متخصصة لإدارة مشاركة مصر بالمعارض الدولية

طالب المجلس التصديري للاثاث وزارة التجارة والصناعة بالاستعانة بشركة متخصصة في مجال تنظيم المعارض لتتولي الاشراف علي جميع النواحي الفنية والإدارية الخاصة بالجناح المصري بالمعارض الدولية.

وقال عبده شولح  وكيل المجلس التصديري، إن هناك ضرورة لتغيير منظومة الاشتراك في المعارض الخارجية التي تشرف عليها هيئة المعارض والمؤتمرات الدولية مع  استمرار الدور الرقابي لها.

وأضاف أن الهيئة لا يوجد لديها كفاءات إدارية متخصصة في مجال تنظيم المعارض الدولية إلى جانب التزامها بإجراءات بيروقراطية تتسبب في تأخر اتخاذ القرارات وهو ما تدفع الشركات  ثمنه في صورة تأخر تحويل رسوم الاشترك بالمعارض الخارجية.

وأوضح شولح أن هذا يهدد المشاركة المصرية وأيضا تأخر شحن المعروضات لتصل أحيانا بعد انتهاء المعرض أو في نفس يوم الافتتاح مما يسئ لاسم مصر ولعدم وجود الوقت الكافي لتصميم الجناح المصري بالصورة المطلوبة .

وأكد أن  المعارض الدولية المتخصصة هي أفضل آلية لزيادة صادرات مصر وتليها في الأهمية البعثات التسويقية وهو ما يتطلب العمل علي حل جميع المشكلات التي تواجه الشركات المصرية في المعارض الخارجية حتي تتحقق إستراتيجية وزارة التجارة والصناعة لمضاعفة الصادرات وزيادة حصيلة مصر من النقد الأجنبي.

وأشار شولح إلى أن  استمرارية الاشتراك في المعارض الرئيسية لصناعة الأثاث أمر مهم خاصة معرض ميلانو الدولي للاثاث والذي  يعمل المجلس علي الاشتراك في دورة عام 2018 الي جانب معرض شنغهاي بالصين والمقرر انطلاق فعالياته في شهر سبتمبر المقبل وأيضا معرض ميبل باريس والمقرر انطلاق اعماله في شهر يناير 2018 وأخيرا معرض دبي 2018 بخلاف الدورة الجديدة لمعرض فيرنكس الدولي الذي يقام سنويا بمصر.

وحول برامج مساندة الصادرات لفت إلى أنها  لا يجب أن تقتصر علي سداد مبالغ نقدية للمصدرين حيث يمكن أن تتحول الي صور أخرى لزيادة الطاقة الانتاجية مثل تقديم دعم فني والمساعدة علي تحديث  الآلات والمعدات ونقل التكنولوجيا والاهتمام بالتصميم  الذي أصبح علامة فارقة لصناعة الاثاث المصرية التي تمزج بين الحرفة المصرية والتصميمات الاوروبية الكلاسيك والمودرن.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>