وزير الصناعة: بيلاروسيا تبحث الاستثمار بشرق بورسعيد ومشروع استصلاح ١.٥ مليون فدان

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة السابق

كشف  المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ، عن اعتزام وفد حكومي بيلاروسي زيارة مصر لدراسة فرص الاستثمار المتاحة ، خاصة المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد ومشروع استصلاح المليون ونصف فدان خلال الفترة المقبلة.

وقال إنه من المقرر أن يترأس الوفد نائب وزير الزراعة البيلاروسي وبمشاركة ممثلين لوزارات الصناعة والموارد الطبيعية والبناء والتشييد .

وأضاف أنه تم الاتفاق مع الجانب البيلاروسي على تحديد عدد من المشروعات المشتركة للبدء في تنفيذها بمصر خلال الأشهر القليلة المقبلة  في ظل توافق رؤى حكومتي البلدين  على أهمية تعزيز علاقات التعاون الحالية لتصل لمرحلة الشراكة القائمة على تحقيق مصالح الدولتين .

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي أجراها مع فلاديمير سيماشكو النائب الأول لرئيس الوزراء البيلاروسي – وذلك على هامش اجتماعات اللجنة التجارية المصرية البيلاروسية المشتركة والمنعقدة بالعاصمة مينسك.

ودعا قابيل  الحكومة البيلاروسية لتشجيع رجال أعمالها  للاستثمار في  مصر والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى التي يجرى تنفيذها حاليا K خاصة في ظل امتلاك بيلاروسيا للتكنولوجيات الحديثة سواء فى المجال الصناعي أو الإنشاءات .

ولفت  إلى أن السياسة الصناعية المتبعة حاليا تستهدف تعظيم القيمة المضافة للمنتجات المصرية ، من خلال تعميق التصنيع المحلى خاصة في مجال الآلات والمعدات وعدم الاكتفاء بسياسات التجميع.

ومن جانبه قال فلاديمير سيماشكو النائب الأول لرئيس الوزراء ،  أنه يشجع  الشركات البيلاروسية في المشروعات الكبرى بمصر خاصة بمجال التشييد والبناء والذى تمتلك فيه بيلاروسيا خبرة كبيرة حيث قامت مؤخراً بتنفيذ مشروعات ضخمة في هذا المجال بدولة فنزويلا إلى جانب قطاع النقل .

ولفت إلى أهمية تعزيز التعاون القائم بين البلدين خاصة في مجال تصنيع الشاحنات والمعدات الزراعية ، في ظل للاتفاقات التي وقعت بين البلدين حيث سيتم قريبا بدء باكورة تصنيع الجرارات البيلاروسية بمصر

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>